• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

نقطة رابحة للظفرة وخاسرة للعين

«فارس الغربية» يعرقل «الزعيم» بـ «تخصص المتصدر»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

علي الزعابي (المنطقة الغربية)

حقق الظفرة نقطة ثمينة بتعادله مع العين في هذه الجولة باستاد حمدان بن زايد، ورغم عدم تغيير مركزه التاسع بجدول الترتيب، إلا أن النقطة التي تحصل عليها تعتبر مكسباً أمام المنافس الكبير، وبالنظر إلى نتائج جميع الفرق التي تجاوره وعدم تقدمها على حسابه، فإن هذه الجولة مرت إيجابية على فارس الغربية، بينما كان التعادل بمثابة خسارة كبيرة لـ «الزعيم» الباحث عن اللقب.

وبعيداً عن حسابات النقاط وجدول الترتيب، فإن الظفرة يعتبر في موقع مريح بمنتصف جدول الترتيب، وابتعد كثيراً عن منطقة الخطر، لكن المهم هو الأداء الرجولي الذي قدمه اللاعبون في المباراة التي كان طرفها الآخر هو متصدر الدوري وبفارق مريح عن أبرز ملاحقيه الجزيرة، وكان الظفرة عند الموعد في هذه المواجهة بتقدمه بهدف عالمي من هدافه السنغالي ماكيتي ديوب، ليصعب المهمة على العين في ويحاول جاهداً إدراك التعادل حتى جاء عن طريق إيكوكو.

وبالنظر إلى نتيجة المباراة سنكتشف بكل تأكيد أن «فارس الغربية» دائماً ما يكون حجر عثرة على متصدر جدول الترتيب، ويخوض مبارياته بكل ندية وثقة بالنفس، ليخرج دائماً بنتيجة إيجابية.

ولم يمض كثيراً على المباراة التي أطاح بها الظفرة بمتصدر الجدول نادي الجزيرة قبل جولتين، عندما تغلب عليه باستاد محمد بن زايد بهدفين لهدف، أحرزهما ديوب وخوري، ليخسر بعد ذلك الجزيرة من العين ويبتعد عن صدارة الترتيب، وبعده بجولة حضر العين لمواجهة فارس الغربية في معقله بمدينة زايد، ولم يكذب الظفرة خبراً، عندما تعادل معه ليؤكد عقدته على صاحب المركز الأول في جدول الترتيب، وحصلت هذه الواقعة في الموسم الماضي عندما أطاح الظفرة بمتصدر الترتيب الأهلي في نهاية الدور الأول للموسم الماضي بثلاثية نظيفة بقرار من لجنة الانضباط.

ورغم عقدة الصدارة، إلا أن الظفرة أيضاً قد اكتسب شجاعة كبيرة في سجل مواجهاته مع العين بآخر سنتين، حيث يتساوى الفريقان بالنتائج، بفوز لفارس الغربية وفوز للزعيم والتعادل في مباراتين، وهو أمر من الصعب حدوثه في السابق، حيث يعتبر هذا الفوز الذي حققه الظفرة الموسم الماضي هو الأول في تاريخ مواجهات الفريقين، مما يعطي انطباعاً على أن الظفرة أصبح أحد الفرق التي من الواجب احترامها ووضعها بعين الاعتبار قبل مواجهتها مقارنة مع المستويات التي كان يقدمها قبل سنوات طويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا