• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سينما مجانية ومطاعم بنصف الثمن وجوائز متنوعة

المغاربة يحتفون بالمرأة ويتذكرون إسهاماتها في مسيرة البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

سكينة اصنيب (الرباط) - خصص المغاربة احتفالات مميزة للمرأة في يومها العالمي تنوعت بين الحفلات الفنية والندوات التكريمية والعروض الاستثنائية، التي خصصتها شركات مختلف القطاعات احتفالاً بالمرأة، مثل بعض الشركات التي دعت النساء إلى دخول دور السينما مجاناً، وتركت لهن حرية اختيار الأفلام المعروضة حاليا، وشركات الهاتف المحمول التي فتحت خدمة الإنترنت مجاناً، وطرحت هواتف وردية، احتفالاً بالمرأة، ومنحت جوائز للمشتركات فيها. وامتدت الاحتفالات على مدار شهر مارس.

مميزات الاحتفال

لعل أهم ما ميّز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في المغرب هذا العام أن الاحتفالات لم تقتصر على يوم واحد، بل استمرت طيلة الفترة الفاصلة بين اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم، كما أنها عمت مختلف القطاعات؛ ففي قطاع الصحة احتفت المستشفيات والعيادات الطبية باليوم العالمي للمرأة، بتقديم وردة احتفالاً وعيادة لكل النساء الموجودات بالمستشفيات، وتقديم هدايا للطبيبات والممرضات، وفي قطاع العدل والإدارة العمومية احتفلت الحركة النسوية باليوم العالمي بشكل مختلف بعد تحقيق عدد من المكتسبات القانونية، وبعض الأهداف التي ناضلت الجمعيات المدافعة عن حقوق النساء من أجلها في المغرب، ونظمت الحركات النسوية ندوات فكرية وتوعوية احتفالاً بقوانين رفع الأجور والتشريعات، التي تحفظ حق النساء اللائي تعرضن للاغتصاب.

وفي قطاع الفندقة، قدمت بعض الفنادق عروضاً خاصة بالنساء، بينما فتحت بعض المطاعم أبوابها فقط للنساء، وقدمت وجبات خاصة ومميزة، مقابل نصف الثمن، إضافة إلى طبق حلوى مجاني تختاره الزبونة على ذوقها الخاص.

ولم تغب التجمعات التجارية عن لائحة المحتفلين بيوم المرأة، حيث خصصت مسابقات نسوية للفوز بسيارات تسلّم مفاتيحها للفائزة، بعد احتفال كبير يقام على شرفها، وشرف عائلتها، واحتفلت الأسواق الشعبية على طريقتها بالمرأة بعرض ورود وهدايا غلب عليها اللون الزهري.

تقديراً لها ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا