• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعصار «بام» يؤجل الجولة الخامسة عشرة

فريق أبوظبي يحافظ على صدارة «فولفو المحيطات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حافظ فريق أبوظبي للمحيطات، على صدارته وموقعه الريادي لسباق فولفو للمحيطات، للعام الحالي، ضمن مجمل ترتيب نتائج سباقات الميناء الداخلي، على الرغم من احتلاله المرتبة السادسة في سباق الميناء الداخلي والذي أقيم أمس في أوكلاند، نيوزلندا.

وأدى تغير مفاجئ وقوي في حركة الرياح بعد انطلاق السباق ببضعة دقائق، إلى تأخر يخت «عزام» وتقدم اليخوت المشاركة الأخرى، على الرغم من انضمام بطل الرجبي الشهير جونا لومو إلى الفريق كضيف الشرف.

وبالرغم من هذه التغيرات الملاحية غير المتوقعة، تابع الفريق الذي يقوده الربان الأولمبي إيان ووكر والحائز على ميداليتين فضيتين بالمثابرة، ولكن المسار الضيق الذي يعبر من جسر مرفأ أوكلاند مرتين على التوالي لم يسمح للفريق بالتعويض عن الوقت الضائع، واستطاع في هذه الأثناء، الفريق التركي الأميركي «ألفاميديكا» من تجاوز يخت «عزام» بفارق ثانية واحدة فقط، ووصول فريق أبوظبي للمحيطات بالمرتبة السادسة.

وبهذه النتائج، تعادل فريق أبوظبي للمحيطات بالنقاط الكلية مع الفريق الهولندي «برونل»، فيما كان السباق الأخير أول تراجع لفريق أبوظبي للمحيطات ضمن سباقات الميناء الداخلي منذ انطلاق سباق الإبحار الأصعب في العالم في أكتوبر 2014.

وفي تعليقه على النتائج، قال إيان ووكر:«عندما انطلق سباق الميناء الداخلي واجهنا تياران متناقضان من هبات الرياح وقررنا الإبحار من خلال التيار الأقوى، مما أدى إلى تراجعنا في النهاية، ولم يساعدنا الممر الضيق للسباق أيضاً، ولكن هذه طبيعة الإبحار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا