• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

محمد بن زايد يشهد محاضرة "عالمية ناسا ورحلة الإنسان إلى المريخ"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (و ا م)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - في مجلسه الرمضاني اليوم - المحاضرة الأسبوعية الثانية التي دارت حول عالمية ناسا ورحلة الإنسان إلى المريخ.

وشهد المحاضرة -التي ألقاها تشارلز بولدين مدير وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"- معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

وأشاد المحاضر بولدين في البداية بالجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات المختصة في الدولة في مجال الفضاء واستكشافاته.

 

وأشار إلى أنه خلال زيارته اليوم لجامعة خليفة ومعهد مصدر فوجيء بما يقومان به في هذا المجال مثل المناهج الدراسية ورسم رؤية شاملة لتحويل المستحيل إلى ممكن.

وأكد، بصفته مديرا وقائدا لفريق عمل ناسا من أجل تحقيق مهمات وأهداف برنامج الفضاء الأميركي، أن الرحلة المرتقبة إلى المريخ ستكون بالتعاون مع الدول الصديقة وفي مقدمتها الإمارات.

وأشار إلى اتفاقية التعاون التي وقعتها ناسا أمس مع وكالة الإمارات للفضاء لتحقيق بعض المهمات المشتركة في مجال الفضاء والطيران واستكشافات المريخ واكتشافات الفضاء.

وأكد أن من شأن التعاون في مجال الفضاء مع الشركاء الدوليين أن يعزز الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي وينعكس بالفائدة على المجتمع الإنساني.

وأضاف أن التعاون يدعم كذلك تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويحفز الاقتصاد كما يحقق رسالة ناسا بجوانبها كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا