• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في مهرجان الفروسية التاسع

المري يعانق لقب سباق 240 كلم للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

الختم (وام)

توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ظهر أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم بأبوظبي الفائزين في ختام منافسات وفعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سموه التاسع للفروسية 2015، الذي نظمه نادي تراث الإمارات على مدى أسبوعين بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي.

وشمل التتويج كلاً من الفارس أحمد مطر المري من إسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد «رايزورباك وايلد فاير» بطلا وحامل لقب كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اللقدرة لمسافة 240 كلم، فيما نال الفارس أحمد علي سيف الناصري من إسطبلات سيح السلم كأس سباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كلم على صهوة الجواد «برد بيرد كوبرا» بمعدل سرعة بلغت 26.38 كلم في الساعة، وحاز الفارس مكتوم سعيد الكتبي من إسطبلات الكمدة لقب سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كلم على صهوة الجواد «هيجلاند فيو رد»، فيما توجت الفارسة الإماراتية نسرين كاسرو علي خالد ببطولة السباق النسائي المحلي للقدرة لمسافة 114 كلم على صهوة الجواد «الجماني سليفم داويد» من إسطبلات سيح السلم.

والتقى سموه بـ50 طالباً من المنتسبين لمراكز النادي يمثلون جميع الفرق المتخصصة في الرياضيات التراثية بحضور سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات، حيث قام الطلاب بالسلام على سموه، معربين عن تمنياتهم لسموه بالصحة والعافية ومديد العمر.

وهنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان الفائزين في جميع سباقات الكأس، متمنياً لهم المزيد من النجاحات لدعم فروسية الإمارات والتأكيد على ريادتها على المستوى الدولي، كما عبر سموه عن تقديره لجهود جميع المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية التراثية الشبابية الضخمة.

وأكد سموه مواصلة دعم جميع رياضات الفروسية بوجه عام والقدرة بوجه خاص، منوهاً بأن تطور فروسية الإمارات مرهون بحماسة فرسانها وفارساتها وإخلاصهم لها للعمل معا على المحافظة على جمال وعراقة هذه الرياضة العربية الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا