• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاعب «الملكي» قاد بلاده لانتصار مهم على تركيا

مودريتش يكشف المستوى الحقيقي لـ «الكروات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

باريس (د ب أ)

بعد نحو أسبوعين على فوزه مع فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، البطولة الأبرز على مستوى الأندية، برهن الكرواتي لوكا مودريتش على أنه يستطيع إضافة اللقب القاري على مستوى المنتخبات إلى رصيده من خلال قيادة المنتخب الكرواتي للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية بفرنسا.

وسجل مودريتش هدفاً غالياً ليقود المنتخب الكرواتي إلى الفوز الثمين 1 /‏‏‏‏ صفر على نظيره التركي، في افتتاح مباريات الفريق بالبطولة.

ولكن دور مودريتش في المباراة لم يقتصر على الهدف الذي سجله بتسديدة رائعة من نحو 25 متراً، وإنما قدم اللاعب الموهوب أداءً راقياً على مدار شوطي المباراة، كما كان لتدخله في الوقت المناسب مطلع الشوط الثاني دور بارز في إنقاذ الدفاع والفريق من اهتزاز الشباك بهدف كرواتي.

والحقيقة أن مودريتش «30 عاماً» وُجد في كل مكان بالملعب وملأ المستطيل الأخضر بالنشاط والحيوية وقاد فريقه من وسط الملعب بشكل رائع، ليؤكد أن المنتخب الكرواتي يمكنه أن يصبح منافساً على اللقب القاري.

ويتمتع المنتخب الكرواتي بعدد من اللاعبين أصحاب المهارات والمواهب الرائعة، مثل مودريتش وإيفان راكيتيتش نجم برشلونة الإسباني وماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي. وكان الدفاع بقيادة دوماجي فيدا وفيدران كورلوكا بمثابة الصخرة الصلدة، التي لم تسمح للمنتخب التركي إلا بفرصة حقيقية واحدة. ورفض كورلوكا أن يخرج من المباراة ويترك زملاءه، رغم إصابته بجرح دامٍ في رأسه في وقت مبكر من المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا