• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

الألمان في الصدارة من ضربة البداية

«شفايني» بطلاً لـ «المانشافت» في 120 ثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

نجح المنتخب الألماني في انتزاع صدارة المجموعة الثالثة والسيطرة على الموقف مبكراً، بعد تفوقه بهدفين دون مقابل على نظيره الأوكراني المكافح، فيما تحتل الجارة بولندا المركز الثاني في نفس المجموعة، بعد التفوق على أيرلندا الشمالية بهدف دون مقابل، وبذلك ستكون المواجهة الألمانية البولندية حاسمة في تحديد هوية بطل المجموعة وتحديد هوية المتأهلين إلى دور الـ 16.

وبالعودة إلى موقعة ألمانيا وأوكرانيا، فقد قدم الألمان مباراة جيدة، وحققوا الأهداف المطلوبة دون معاناة كبيرة، ونجح شكودرون موستافي وباستيان شفاينشتايجر في صناعة الحدث خلال المباراة، ليس لأنها سجلا ثنائية الألمان بل لأسباب أخرى تتعلق بتاريخ كل منهما، والحقائق التي تغيرت بناء على ما قدماه في المباراة.

موستافي حظي بإشادات واسعة من الصحافة الألمانية، فقد أشارت «دي فيلت» إلى أنه البطل الذي لم يتوقع أحداً أن يشاهده وهو يلعب دور البطولة، فهو يبلغ 24 عاماً ولكنه لم يسجل بصمة كبيرة مع المنتخب الألماني من قبل، وجاءت موقعة أوكرانيا لتمنحه الفرصة لدخول عالم النجومية، فقد سجل أول أهدافه الدولية، وقدم مباراة كبيرة، وهي المباراة الدولية الـ 11 بالنسبة له.

موستافي أكد عقب المباراة سعادته الكبيرة بتسجيل أول أهدافه الدولية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الفوز يظل هو الحدث الأهم، وتابع «بالطبع لا يمكنني أن أخفي سعادتي بتسجيل أول أهدافي بقميص المنتخب، إنه شعور رائع، ولكن يظل الحدث الأهم هو تحقيق الفوز والحصول على 3 نقاط مهمة في بداية مشوار البطولة، من المهم دائماً أن تحقق مثل هذا الانتصار في البداية، لقد نجحنا في التسجيل ولم نستقبل أهدافاً وهذا مكسب آخر من المباراة».

موستافي من أصول ألبانية، وتعلم كرة القدم في هامبورج الألماني وإيفرتون الإنجليزي، ولعب للفريق الأول لنادي إيفرتون ومنه إلى سامبدوريا الإيطالي، ثم فالنسيا الإسباني، مما يجعله يملك مزيجاً خاصاً على مستوى الشخصية والأداء الكروي بفضل خبراته المتنوعة بين ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا