• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ندوة بالشارقة حول فرص الاستثمار في كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس ندوة ترويجية حول فرص الاستثمار ومزاياها في كازاخستان والتي تأتي ضمن فعاليات أسبوع التجارة العالمي بمقر الغرفة الرئيسي.

أعرب حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة عن أملة في أن تسهم هذه الندوة في التعريف بالفرص المتنوعة التي تزخر بها كازاخستان لرجال الأعمال والمستثمرين بالشارقة وبما ينعكس ذلك بدوره في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل القيادة السياسية في كل من الإمارات وكازاخستان الساعين معا على تعميقها لاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضاف أن الشارقة لها إسهامات مشهوده في دعم العلاقة بين البلدين من خلال العديد من الفعاليات التي استضافتها أو شاركت فيها سواء في الشارقة أو كازاخستان وأن هذه الندوة التي تأتي ضمن أسبوع التجارة العالمي تسعى إلى تعزيز دور الشارقة في العلاقات التجارية العالمية وأيضاً فرصة لتسليط الضوء على أهم القطاعات الاقتصادية التي تمتاز بها كازاخستان أمام مجتمع العالم المحلي مبدياً حرص الغرفة على بذل المزيد من الجهود بالتعاون مع القنصلية الكازاخستانية في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه توجه اسكار شوقيباييف قنصل عام كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية بالشكر إلى غرفة الشارقة على إتاحة الفرصة أمام الجهات الحكومية والاقتصادية في بلاده بالترويج عن الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها بلاده والمزايا والحوافز المقدمة إلى المستثمرين الأجانب الأمر الذي يؤكد علاقات التعاون القائمة بين القنصلية والغرفة والاهتمام المشترك في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن السنوات الماضية القليلة شهدت تقدما كبيرا في مستوى العلاقات بين البلدين وإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية المشتركة وزيادة في معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف أن بلاده حريصة على توسيع مساحة التعاون مع كافة إمارات الدولة ومنها إمارة الشارقة وهناك العديد من الفرص الواعدة التي يمكن الاستفادة منها لبناء شراكة استثمارية مجدية خاصة في قطاعات النفط والتشييد والبناء والزراعة.

عقب ذلك تم عرض فليم وثائقي ترويجي عن إمارة الشارقة قدم ملامح عن النهضة الحضارية والاقتصادية التي شهدتها الإمارة بأبرز القطاعات الاقتصادية التي يعمل على الترويج لها لاستكمال مسيرة البناء والتطوير.

و قدم ايلي أرماني مدير تطوير الأعمال في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عرضا عن الدور الذي تلعبه شروق في الترويج الاستثماري لإمارة الشارقة في قطاعات استثمارية مختارة تم تحديدها بما يتوازن مع مسيرة التنمية المستدامة وبرؤية واضحة لتحقق مشاركة متميزة بين القطاعين الخاص والعام وتتيح الفرصة بين المستثمرين المحلين والأجانب في الاستفادة من تلك الفرص.

كما تضمن العرض بيانات وإحصائيات عن القطاعات الاستثمارية التي تروج شرق لها يعززها الأبعاد الاجتماعية والبيئية والقانونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا