• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحتضن 3500 منفذ للبيع وتوفر 10 آلاف وظيفة

«القرية العالمية» تضيف 1,7 مليار درهم لمبيعات تجزئة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تضيف القرية العالمية ما يزيد على 1,7 مليار درهم إلى نشاط مبيعات التجزئة في دبي خلال الموسم الحالي، الذي يختتم فعالياته في 11 أبريل المقبل، بحسب توقعات إدارة القرية التي كشفت عن ارتفاع ملحوظ في معدلات القوة الشرائية للزوار.

واعتبر أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، التقديرات الخاصة بالمبيعات والصفقات التي تشهدها القرية منذ انطلاق الدورة الـ 19 في 6 نوفمبر الماضي، انعكاساً للمكانة التي رسختها القرية خلال السنوات الماضية كوجهة رئيسية ليس فقط للترفيه والتعرف على الحضارات والثقافات المختلفة، ولكن أيضا كوجهة مفضلة للتسوق الممزوج بالتاريخ من أكبر بازار عالمي يضم 3500 منفذ لمستثمرين من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد بن عيسى أن المؤشرات الأولية تشير إلى ارتفاع كبير في القوة الشرائية لزوار القرية هذا العام بالمقارنة مع الدورة السابقة، مشيرا إلى أن هذا التحسن يعكس التطور الملحوظ في أصالة وجودة المنتجات والتي تعكس ثقافة الدول المشاركة.

وأشار المدير التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، في تصريحات لـ «الاتحاد»، إلى أن القرية العالمية تساهم بشكل كبير في زيادة صادرات الدول المشاركة وفتح فرص عمل مؤقتة لأبناء هذه البلدان، مستشهدا بالأرقام التي تشير إلى وجود أكثر من 10 آلاف شخص يداومون في القرية، نسبة كبيرة منهم يأتون من خارج الدولة، خصيصاً للمشاركة في القرية، التي تفتح آفاقاً جديدة أمام أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم لعرض منتجاتهم أمام أكثر من 5 ملايين زائر للقرية على مدار 157 يوماً.

ويشكل الرواج الواسع في حركة المبيعات بالقرية العالمية، إضافة مهمة لقطاع التجزئة في دبي، الذي يتوقع أن ينمو هذا العام بنحو 5% ليصل إلى 160 مليار درهم، رغم التباطؤ في حركة السياحة الوافدة من بعض الوجهات، خاصة السوق الروسي في ظل تراجع قيمة الروبل بأكثر من 60% أمام الدرهم الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا