• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

منتجعات الجزر السياحية تحقق أعلى طلب

«إجازة الربيع» تنشط السياحة الداخلية بفنادق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيله (أبوظبي)

ترتفع نسب إشغال فنادق ومنتجعات بأبوظبي خلال إجازة الربيع المدرسية، التي تبدأ بنهاية مارس الجاري وتمتد على مدى أسبوعين وذلك من السياحة الداخلية والخليجية بشكل رئيسي، بحسب عاملين في القطاع.

وأشار هؤلاء إلى أن الفنادق التي تقع قرب المراكز التجارية والمرافق السياحية وفي الجزر السياحية، تستحوذ على النسبة الأكبر من الطلب.

وتوقع سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينيننتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا»، وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، أن تحقق عددا من فنادق المجموعة إشغالا مرتفعا معظم أيام الإجازة المدرسية، لا سيما المنتجعات الشاطئية أو تلك القريبة من المراكز التجارية والمرافق الترفيهية.

وقال إنه من المتوقع أن يحقق فندق الإنتركونتينتال أبوظبي اضافة الى كراون بلازا في جزيرة ياس، اشغالا كاملا من السياحة المحلية والخليجية لا سيما أن جزيرة ياس أصبحت وجهة سياحية جاذبة تضم العديد من المرافق الترفيهية مثل عالم فيراري أبوظبي وحديقة الألعاب المائية «ياس وورتروورلد» و«ياس مول». واتفق أمين الدقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا للفنادق» مع طيون، مشيرا الى أن فنادق روتانا بأبوظبي والدولة بشكل عام تحقق اشغالا مرتفعا خلال الإجازة المدرسية، حيث إن كثيرا من سكان الدولة يفضلون السفر إلى الخارج خلال الصيف، لا سيما أن الإجازة الصيفية تبدأ خلال بضعة أشهر فقط.

وقال إن المنتجعات الشاطئية وتلك الموجودة بالقرب من أبرز المرافق الترفيهية مثل فندقي روتانا بجزيرة ياس، تحقق إشغالا بين 90 الى 100% في عدة أيام بالإجازة. ولفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد فنادق روتانا نموا في السياحة الداخلية بالإجازة المدرسية بنسبة تصل الى 25% مقارنة بالأيام العادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا