• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أفريقيا تمثل منطقة نمو رئيسية للشركة

«الإمارات للشحن الجوي» تسير رحلات أسبوعية إلى أبيدجان وتونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- بدأت الإمارات للشحن الجوي تشغيل رحلات شحن أسبوعية إلى مدينتي أبيدجان في ساحل العاج وتونس العاصمة، وذلك لتعزيز العمليات وزيادة الطاقة لهاتين الجهتين.

وتتكامل خدمة الشحن الجديدة مع طاقات الشحن المتاحة على متن الرحلات اليومية التي تسيرها «طيران الإمارات» إلى المدينتين، إذ توفر الإمارات للشحن الجوي حالياً طاقة شحن تتجاوز 200 طن أسبوعياً على خط تونس، و أكثر من 300 طن أسبوعياً على الرحلات إلى أبيدجان، والتي ترتبط بالرحلات إلى مدينة أكرا الغانية.

وتستخدم «طيران الإمارات» للشحن الجوي طائرة شحن من «طراز بوينج 777 إف» على الخط الجديد (دبي-أبيدجان-تونس-دبي)، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه الطائرة 103 أطنان من الشحنات، كما تتمتع بمقصورة رئيسية تعد الأوسع والأكبر مقارنة مع أي طائرة شحن أخرى إذ يبلغ قطرها 3,7 أمتار، ما يتيح لها تحميل شحنات غير عادية ونقل حمولات أكبر حجماً.

وتعد طائرة البوينج «777 إف» إحدى أكثر طائرات الشحن حداثة وتطوراً تكنولوجياً، كما تتمتع بأدنى معدل استهلاك وقود بالمقارنة مع طائرات مماثلة لها نفس الحجم.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول في «طيران الإمارات» لدائرة الإمارات للشحن الجوي، إن أفريقيا تمثل منطقة نمو رئيسية بالنسبة للإمارات للشحن الجوي، وتساهم طاقة الشحن الجديدة من خلال رحلات منتظمة في توفير فرص نوعية جديدة للشركات في تونس وساحل العاج الراغبة في الوصول إلى أسواق جديدة عبر الوجهات العديدة ضمن شبكة الرحلات العالمية لطيران الإمارات، وخصوصاً في الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى، كما تساهم هذه الخدمة في توفير المزيد من فرص الأعمال للشركات الراغبة في تعزيز مبادلاتها مع البلدين».

وتشمل قائمة أبرز الشحنات الواردة إلى أبيدجان وتونس الأجهزة الإلكترونية والمعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات ومعدات ومواد البناء والمنتجات الدوائية والصحية، أما الصادرات التونسية فتشمل المنتجات سريعة العطب (مثل المنتجات الغذائية) والأجهزة الإلكترونية والمعدات ومواد البناء والمنسوجات، بينما تشمل الصادرات من أبيدجان بصورة أساسية المنتجات سريعة العطب مثل الفاكهة الطازجة والمجمدة والخضراوات واللحوم والأطعمة البحرية، بالإضافة إلى النباتات والآليات والماكينات والأدوات.

وتسير الإمارات للشحن الجوي حالياً رحلات بطائرات الشحن إلى 46 وجهة حول العالم، منها 13 وجهة في أفريقيا، بما فيها وجهات ضمن شبكة رحلات ركاب «طيران الإمارات» مثل أكرا وأديس أبابا وعنتيبي ودكار، جوهانسبيرغ ونيروبي، وطرابلس والقاهرة والخرطوم، في حين تتم خدمة جيبوتي وإلدوريت وليلونغوي وكانو برحلات شحن فقط.

ويضم أسطول الإمارات للشحن الجوي 12 طائرة شحن، منها 10 طائرات من طراز بوينج 777 إف، وطائرتان من طراز «بوينج 747 – 400 – إي أر إف»، ومن المقرر أن تعمل طائرات الشحن اعتباراً من مطلع مايو 2014 عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، الذي سيصبح المقر الرئيس الجديد لعمليات أسطول الإمارات للشحن الجوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا