• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

بتكلفة 17 مليار دولار

«الكويتي للتنمية» يمول 800 مشروع في 100 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

الكويت (وام)

مول الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، خلال خمسة عقود ماضية، نحو 800 مشروع في أكثر من 100 دولة، بقيمة 17 مليار دولار.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الصندوق في تقريره أمس، أن التمويل شمل 100 مشروع للمياه والصرف الصحي في مختلف دول العالم بتكلفة 1.6 مليار دولار خلال العقود الماضية.

وأوضح التقرير أن مساهمة الصندوق في دعم تلك المشاريع تأتي إيماناً منه بالدور المحوري الذي يسهم به هذا القطاع في تحقيق التنمية المستدامة، في ضوء شح المياه والتحديات البيئية الجمة التي يواجهها العالم. وأوضح الصندوق أنه يعمل على دعم القطاعات التنموية الأساسية بما في ذلك الزراعة والاتصالات والطاقة والصناعة والنقل والمياه والصرف الصحي، مبيناً أنه خلال العقود الخمسة الماضية قدم الدعم اللازم لتنفيذ نحو 800 مشروع بتكلفة نحو 17 مليار دولار حتى عام 2013.

وذكر أن الإحصائيات العالمية تظهر عدم توافر الصرف الصحي الأساسي لنحو 2.5 مليار شخص في العالم، و780 مليون شخص على الأقل لا يحصلون على مياه الشرب الآمن، مما يتسبب في نشوء العديد من المشكلات الصحية التي قد تودي بالحياة، خصوصاً الأطفال، وما يترتب على ذلك من خسائر اقتصادية فادحة وتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي في بعض الدول.

ونبه إلى أن العالم سيواجه عجزاً يقدر بنحو 40% بين الطلب الإجمالي على المياه والكميات المتاحة بحلول عام 2030، وذلك في حال استمرار الأنماط الحالية، حيث إن توفير مياه الشرب لتسعة مليارات شخص خلال عام 2050 سيتطلب كميات من المياه تتجاوز المتاح بنحو 50%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا