• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً في البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

وضعت غرفة تجارة وصناعة دبي اللمسات الأخيرة على افتتاح أول مكتب تمثيلي لها في قارة أميركا اللاتينية خلال سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عقدها وفد الغرفة مؤخراً في ساوباولو مع مختلف الفعاليات الاقتصادية البرازيلية.

وبحسب بيان صحفي أمس، شملت اللقاءات التي عقدها وفد الغرفة اجتماعات مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وبورصة ساوباولو، واتحاد السلع والخدمات والسياحة في ولاية ساوباولو، بالإضافة إلى المؤسسة البرازيلية لصادرات صناعات اللحوم، والمؤسسة البرازيلية للبروتين الحيواني، واتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (المعتمدة للصناعات الحلال)، واتحاد الصناعات في ولاية ساوباولو، حيث اختتم الوفد لقاءاته باجتماع مع نائب حاكم ساوباولو ووزير التنمية الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في ولاية ساوباولو مارسيو فرانكا.

وهدفت لقاءات الغرفة إلى الإطلاع على الواقع الاقتصادي للسوق البرازيلية، وبحث فرص التعاون مع الشركات الإماراتية، ومناقشة تحديات دخول السوق البرازيلية بالإضافة إلى استعراض آفاق النمو وفرصه في اقتصاد دبي.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إلى أن الزيارة كانت مثمرة، واللقاءات كانت إيجابية وبناءة خصوصاً مع الرغبة المشتركة بتوطيد العلاقات الاقتصادية، معتبراً أن الأرضية باتت ملائمة لتواجد فعال وملموس للشركات الإماراتية في السوق البرازيلية، حيث تتطلع الغرفة لرفع القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي وذلك انسجاماً مع توجهات الغرفة واستراتيجيتها بالترويج التجاري الخارجي لدبي، وتحسين تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة.

ومع افتتاح مكتب الغرفة في العام الحالي في ساوباولو بالبرازيل، سيرتفع عدد المكاتب التمثيلية الخارجية للغرفة إلى 5 مكاتب تتوزع في العاصمة الأذرية باكو، والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وإربيل في إقليم كردستان العراق، والعاصمة الغانة أكرا بالإضافة إلى مكتب أربيل.

ولفت إلى أن جميع الهيئات والأطراف الاقتصادية التي التقاها خلال زيارته للبرازيل أبدت استعدادها للمساعدة في تعزيز حضور مجتمع أعمال دبي في البرازيل من خلال المكتب الذي سيتم افتتاحه خلال العام الحالي، مؤكداً أن الاجتماعات تمحورت حول كيفية الاستفادة من حضور غرفة دبي في البرازيل في الارتقاء بالعلاقات الثنائية، مشيداً بالتعاون الذي لمسه وفد الغرفة من قنصلية دولة الإمارات في ساوباولو، والدعم الواضح من سعادة صالح السويدي، قنصل عام دولة الإمارات في ولاية ساوباولو.

واجتمع بوعميم خلال زيارته للبرازيل مع مارسيو فرانكا، نائب حاكم ساوباولو ووزير التنمية الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في ولاية ساوباولو، وعدد من المسؤولين الآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا