• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تصنيف ذهبي لمبنى «تنظيم الاتصالات» في الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن حصول مبناها على التصنيف الذهبي لمعايير الريادة في تصميم الطاقة والبيئة (LEED) من مجلس الأبنية الخضراء في الولايات المتحدة الأميركية.

وتشير هذه الشهادة إلى ريادة الهيئة وكونها نموذجاً للتصميم المستدام، كما أنها تسلط الضوء على ريادتها في تغيير صناعة البناء، وهو ما يتماشى مع جهود الهيئة الرامية لأن تصبح أكثر استدامة.

ويعد نظام الريادة في تصميم الطاقة والبيئة برنامجاً لإصدار الشهادات الخاصة باستيفاء معايير المباني الخضراء يهدف إلى تكريم أفضل استراتيجيات تصميم المباني وممارسات البناء. ويكرم البرنامج المشاريع التي تتبع معايير بيئية عالية خاصة بالاستدامة، وكفاءة استهلاك المياه والطاقة، والاستغلال الأمثل للمواد والموارد، وجودة وسلامة البيئة الداخلية، وجميعها أمور تؤدي إلى الحد من انبعاث الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري.

وقال سعيد السويدي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة: «تسهم المباني الحاصلة على شهادة الريادة في تصميم الطاقة والبيئة في خلق أثر إيجابي على صحة مستخدميها، بالإضافة إلى تشجيع استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة. وفي إطار رؤيتنا لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة، قمنا بتطبيق أساليب وتقنيات رائدة تمكننا من المساهمة في تقليل الأثر البيئي العالمي الناتج عن انبعاث الغازات الضارة. ونحن نشجع الجميع في دولة الإمارات على أخذ مثل هذه المبادرات على محمل الجد لإحداث تحول في طريقة تفكير الشركات حول كيفية تصميم وبناء وصيانة وتشغيل المباني والمجمّعات العمرانية على مستوى المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا