• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة رأس الخيمة» تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص العماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - بحثت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أمس سبل تعزيز علاقات التعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، وذلك خلال استقبالها وفداً اقتصادياً من السلطنة.

وكان في استقبال الوفد رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وعدد من مديري ومسؤولي الجهات الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة، ورحب يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة حامد بن محمد بن زمان كامل الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم والوفد المرافق له، مؤكداً الشراكة الإستراتيجية والتعاون المثمر الذي يربط الجانبين. واستهلت الزيارة باجتماع ترحيبي جرى في مقر غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة حيث رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة يوسف عبيد النعيمي بالوفد الضيف.

وأكد اهتمام غرفة رأس الخيمة بتوفير جميع التسهيلات اللازمة لقطاع الأعمال ما بين البلدين من أجل الحفاظ على الشراكة التجارية والاقتصادية المميزة باعتبار إمارة رأس الخيمة تأتي ضمن أكبر الشركاء الاستراتيجيين لسلطنة عمان.

واحتلت سلطنة عمان المرتبة الأولى من حيث قيمة السلع المعاد تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي من إمارة رأس الخيمة لعام 2012، حيث بلغت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى عمان تقريباً 3,398 مليون درهم بنسبة 84%. وقام الوفد بجولة اطلع خلالها على الآليات المتبعة لإنجاز شهادات المنشأ واستمع إلى شرح موجز على الإجراءات المعتمدة لاستخراج شهادة المنشأ كما اطلع على المرافق والخدمات المقدمة من قبل غرفة رأس الخيمة والتي تشمل مسرح الغرفة وقاعات المعارض الخارجية وبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب.

ونظمت الغرفة لقاء مشترك يجمع جميع الجهات الاقتصادية في الإمارة أثمر عن الاتفاق على تتشكيل لجنة دائمة تقوم بتسهيل عملية التعاون المشترك لتنشيط الحركة الاقتصادية وتذليل العقبات التي تواجه البلدين في شتى المجالات، وأكد خلال اللقاء توفير جميع أنواع الدعم خاصة في مجال تعزيز مجالات التعاون التجاري والجمركي وتبادل الخبرات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك دفع حركة التجارة بين الجهتين.

وأشار رئيس غرفة عمان بتعاون حكومة رأس الخيمة في مجال تعزيز مسيرة القطاع الخاص بمحافظة مسندم، كما تم خلال اللقاء التأكيد على تعزيز التواصل وتطوير التعاون المشترك في مختلف القطاعات التجارية والسياحية والتعاون كذلك في قطاعات النقل والعمل وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا