• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

المفتش العام سيحقق في سلوك «أف بي آي» بشأن الانتخابات الرئاسية

ترامب يتهم ديمقراطيين وجمهوريين بتلفيق مزاعم تربطه بروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يناير 2017

واشنطن (وكالات)

اتهم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب خصومه السياسيين «من الديمقراطيين والجمهوريين» بتلفيق ملف يتضمن مزاعم لم يتم التحقق منها تربطه بروسيا، وقال إن الوثيقة سربتها على الأرجح أجهزة المخابرات.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر، «وقائع مختلقة تماما على يد عملاء سياسيين فاسدين.. من الديمقراطيين والجمهوريين، أنباء زائفة.. روسيا تقول لا يوجد شيء». وأضاف «نشرتها على الأرجح «المخابرات» رغم علمها بأنه لا يوجد دليل.. ولن يكون هناك أبداً».

وكان جيمس كلابر مدير المخابرات القومية الأميركية قال الأربعاء الماضي، إن التسريبات الإعلامية بخصوص تلك الوثائق لم تخرج من أجهزة المخابرات الأميركية، وإن هذه الأجهزة لم تصدر تقييماً بشأن ما إذا كانت المعلومات جديرة بالثقة.

وتعهد ترامب أمس بأن «رجاله» سوف يصدرون تقريراً كاملاً بشأن القرصنة خلال 90 يوماً. وجاء هذا الوعد وسط سلسلة من ثلاث تغريدات ترفض المزاعم الأخيرة التي تفيد بأن الاستخبارات الروسية لديها ملف سري بمعلومات فاضحة عن الرئيس المقبل، غير أنه لا يوجد مزاعم بوجود قرصنة في هذه الحالة. إنما يزعم أنه تم تسريب المعلومات من جانب جاسوس بريطاني اطلع على تقرير أكبر بشأن المزاعم حول هجمات قرصنة إلكترونية روسية في 2015 و2016 غرضها التأثير على نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأمس الأول، أعلن المفتش العام لوزارة العدل الأميركية أنه سينظر في ادعاءات حول سلوك لوزارته ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر يقول الديموقراطيون، إنها أضرت كثيراً بحملة مرشحتهم هيلاري كلينتون. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا