• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتشجيع طلبة الجامعات المواطنين على إقامة مشروعات خاصة

«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» يُطلق المرحلة الخامسة من مبادرة «أكون» بمشاركة رجال أعمال ناجحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - أطلق مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي أمس المرحلة الخامسة من مبادرة “أكون” لتشجيع ريادة الأعمال، وإلهام وتثقيف الطلبة الإماراتيين ليصبحوا من رواد الأعمال الناجحين.

وتتوجه المبادرة إلى الشريحة الطلابية في مختلف الجامعات في الدولة الإمارات، حيث ستشتمل على سلسلة من ورش العمل المتكاملة، إضافة إلى مسابقة “أفضل فكرة أعمال”، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل إمارة مشاركة في هذه المسابقة، ويمنحوا جوائز مالية كمساهمة في دعم مشاريعهم التجارية المقترحة، وسيمنح أفضل عرض أعمال مقدم جائزة قدرها 25 ألف درهم، في حين سيحصل الفائز الثاني على 15 ألف درهم والفائز الثالث 10 آلاف درهم.

وشهد إطلاق المبادرة بكليات التقنية العليا في أبوظبي أمس فهد سعيد الرقباني، مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، وعدد من المسؤولين. وأوضح الرقباني أن المرحلة الخامسة من مبادرة “أكون” تشهدا اهتماما من قبل الطلبة، ومجتمعات الأعمال بأهدافنا ومنهجية عملنا، وبالتالي فإن تشجيع ريادة الأعمال بين الشباب الإماراتي ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات الرامية إلى تطوير قطاع خاص قوي، والحد من الاعتماد على عوائد النفط والغاز.

وقال: سنواصل قيامنا بدور رئيسي في تثقيف وتوعية الشباب الإماراتي وتوجيههم نحو تأسيس مشاريعهم الخاصة ودعم رواد الأعمال الجدد في مختلف أنحاء الدولة.

ولفت إلى أن مبادرة “أكون”، التي تم تدشينها في عام 2009 تجمع عدداً من المؤسسات الحكومية والمؤسسات التعليمية، وأبرز رواد الأعمال الإماراتيين لتشجيع الشباب الإماراتي على الدخول في مجال عمل الشركات الخاصة، وتزويدهم بالمعارف والتوجيه والموارد اللازمة لذلك. وقال: في هذا الإطار، يتم عقد ورش العمل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وهم :غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، ومجلس تنمية المنطقة الغربية. بالإضافة إلى الشركاء دائرة التنمية الاقتصادية، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومنطقة صانعي الأفلام في أبوظبي “twofour54”، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما يشارك في ورش العمل مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين الناجحين، الذين سيقومون بإعداد منتدى تعليمي للطلاب يتيح لهم الحصول على كافة المعلومات اللازمة حول كيفية إقامة مشاريعهم الخاصة. وفي هذا الصدد، يجري عقد أكثر من 15 ورشة عمل في جامعات ومؤسسات أكاديمية علي مستوي الدولة أبريل المقبل. وعلاوة على ذلك، ستتاح فرصة المشاركة في مسابقة “أفضل فكرة أعمال” أمام كافة الطلبة الإماراتيين ودعوتهم لتقديم عروض أعمال متميزة.

وهناك ما يزيد على 2000 طالب إماراتي كانوا قد شاركوا في ورش عمل “أكون” في العام الماضي والتي تم تنظيمها في 22 جامعة، وتلقت اللجنة المشرفة على مسابقة “أفضل فكرة أعمال” 148 مشاركة مقارنة بـ 113 مشاركة في العام 2012، ما أسهم في زيادة عدد الفائزين من 9 فائزين في العام 2012 إلى 24 فائزاً في العام الماضي. ويمكن الحصول على تفاصيل مبادرة “أكون” والاطلاع على قصص النجاح لرواد الأعمال الإماراتيين ومسابقة “افضل فكرة أعمال” وغيرها من الأمور من خلال الموقع الإلكتروني www.akoun.ae. كما يمكن للطلبة الاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من خلال متابعة حساب المبادرة على “تويتر” (akounADCED@).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا