• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

المنطقة تشيد برجاً يتسع لـ 700 شركة

«حرة رأس الخيمة» تستقطب 600 شركة العام الماضي بنمو 30٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

عماد عبدالباري(رأس الخيمة) - ارتفع عدد الشركات في هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة بنسبة 30% خلال العام الماضي، ليصل إلى 2900 شركة مقارنة مع 2300 شركة في 2012 بزيادة 600 شركة.

وسعت المنطقة الحرة برأس الخيمة إلى إنشاء برج مكاتب جديد في مجمع الأعمال لديها والذي يتسع لأكثر من 700 من العملاء الجدد في الوقت الذي من المقرر فيه بناء 100 مستودع جديد في الموقع التكنولوجي التابع للمنطقة، وسيتم تجهيزها وتأجيرها لتلبية احتياجات العملاء في مجالات التجارة والصناعات الخفي، بحسب بيتر فورت المدير التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة.

وأكد بيتر فورت المدير التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في فندق ريكسوس باب البحر بالحمرا في رأس الخيمة، استمرار المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي تعتبر واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً وأكثرها فعالية من حيث التكلفة في الدولة اليوم، في النمو وجذب كبرى الشركات من الأسواق الناشئة حول العالم، منوها إلى الحاجة لبناء مزيد من المكاتب ذات المستوى العالي والمستودعات الفاخرة لتلبية احتياجات العملاء.

وأضاف «تعكس زيادة تسجيل الشركات الجديدة في المنطقة الحرة برأس الخيمة ثقة المستثمرين بخدمات تأسيس الشركات السهلة والسريعة وتسهيلات المنطقة الحرة الملائمة للأعمال وفعاليتها من حيث التكلفة». وأوضح أن البرج الجديد سيضم مكاتب جديدة ومحلات بيع بالتجزئة ومطاعم في الطابق الأرضي، وسيتم تجهيز الطوابق الأخرى لتضم مكاتب بمختلف الأحجام لتلبية متطلبات العملاء.

وتم الأخذ بعين الاعتبار في عملية بناء البرج الحفاظ على سلامة ونظافة البيئة بما يتماشى مع سياسة حرة رأس الخيمة الرامية للحفاظ على البيئة والصحة العامة واستخدام الموارد المتاحة بالشكل الأمثل.

وأكد فورت توافد الشركات الجديدة المسجلة في الهيئة العام الماضي من الشرق الأوسط والهند وباكستان وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية مستفيدين من مزايا المنطقة الحرة برأس الخيمة التي تشمل الإعفاء الضريبي التام والموقع الجغرافي للهيئة حيث تمثل بحد ذاتها بوابة فعالة إلى الأسواق الناشئة وطريقاً ممهداً للوصول إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وجنوب آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا