• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

بإجمالي 110 آلاف

أبوظبي تصدر 2389 رخصة تجارية جديدة في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي عدد التراخيص التجارية الجديدة المسجلة في إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام 2016 نحو 2389 رخصة موزعة على 2270 تجارية و99 حرفية و18 مهنية ورخصة واحدة للصناعية والزراعية والثروة السمكية والحيوانية.

وأفاد تقرير إدارة التراخيص التجارية بمركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي للربع الأول من العام الجاري بأن اجمالي عدد الرخص التجارية المسجلة في امارة أبوظبي بلغ 110 آلاف و274 رخصة تجارية موزعة على 69 ألفا و645 رخصة في مدينة أبوظبي و31 الفاً و61 رخصة بالعين و9 آلاف و568 رخصة بالمنطقة الغربية، مشيرا الى أن إجمالي عدد التراخيص التجارية التي تم تجديدها خلال الربع الأول بلغت 21040 رخصة.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، أن اجمالي عدد الرخص التجارية الجديدة المسجلة لدى مركز أبوظبي للأعمال خلال الربع الاول من العام الجاري يعكس استمرار الجاذبية التي تتمتع بها بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بإمارة أبوظبي، مما يسهم في جذب رجال الأعمال نحو تأسيس أعمال جديدة في مختلف المجالات للاستفادة من الفرص المتاحة التي يتمتع بها اقتصاد الإمارة.

وقال إن ذلك يأتي في الوقت الذي تعمل فيه دائرة التنمية الاقتصادية، ممثلة في مركز أبوظبي للأعمال على تعزيز تنافسية الإمارة في اجتذاب الاستثمارات الجديدة في شتى المجالات، وذلك من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الخاصة بتسجيل وبدء وممارسة الأعمال وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأشار وكيل الدائرة في هذا الصدد إلى العديد من المشاريع والمبادرات التي تم تنفيذها من قبل مركز أبوظبي للأعمال، مثل الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات الصلة بالتراخيص والتي بلغت نحو 27 جهة حكومية محلية واتحادية تم الإعلان عنها مؤخرا إلى جانب إطلاق تطبيقات الخدمات الذكية عن طريق الهواتف الذكية واتاحة الخدمات الإلكترونية عبر موقع الدائرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا