• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

«مواصلات الإمارات» تطلع على ممارسات السلامة في «الدفاع المدني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - استقبل العقيد سالم خليفة المقرب مساعد المدير العام للدفاع المدني بدبي لشؤون الموارد والخدمات المساندة، وفداً من «مواصلات الإمارات».

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الطرفين، والتعرف إلى المنهجيات والمعايير والممارسات الرائدة المتبعة في الدفاع المدني في ميدان الكشف عن الحرائق والتوعية في مجال السلامة الوقائية منها.

وشملت الزيارة إدارة السلامة الوقائية، وإدارة الحماية المدنية، وإدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء.

ترأس الوفد عبدالله حاجي الحوسني مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية بالإنابة، وضم كلاً من المهندس رومي ملكاوي أخصائي ضبط وضمان الجودة، والمهندس عادل حسين مهندس مشروعات إنشائية، وسمير سادان مراقب صيانة مبان، وسيف النقبي مراقب المسؤولية المجتمعية.

والتقى الوفد الزائر المقدم جمال أحمد إبراهيم مدير إدارة السلامة الوقائية بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، الذي قدم عرضاً تعريفياً عن الإدارة متضمناً الهيكل التنظيمي، وأفضل ممارسات إدارة السلامة الوقائية وآخر تجاربها الناجحة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

كما ألقى الضوء على منهجيات العمل الوقائي المتنوع كدراسة تفاصيل التصاميم الهندسية للمشروعات ومنها المشروعات التطويرية الجديدة باستخدام برنامج المهندس الإلكتروني «أون لاين»، وتحديد متطلبات الوقاية والسلامة فيها، وتطبيق معايير مراقبة نقل وتخزين واستخدام المواد الخطرة بالتعاون مع الجهات المعنية، والربط الإلكتروني الشامل للمباني السكنية والتجارية والصناعية ومراقبة سلامتها، إلى جانب التعريف على أنظمة خدمة المتعاملين، ودور تمارين الإخلاء التي تنفذها إدارة العمليات في رفع جاهزية فرق الطوارئ وتعزيز الوعي والمهارات الوقائية في المجتمع.

من جهته، أوضح عبدالله الحوسني أن الزيارة جاءت في إطار أهداف المؤسسة وأنشطتها للاستفادة من أحدث الممارسات وتطبيقها وتعزيز علاقات التعاون مع الشركاء.

وأثنى على الخدمات والتقنيات الرائدة التي توفرها الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وعلى المعلومات التي تم عرضها خلال الزيارة، التي من شأنها أن توثق علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا