• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تغطية الصكوك بسبعة أضعاف قيمة الطرح

«الشارقة الإسلامي» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

غطى مستثمرون الاكتتاب في صكوك مصرف الشارقة الإسلامي بـ7٫2 ضعف قيمة الطرح البالغة 500 مليون دولار عند الحد الأدنى للنطاق الاسترشادي.

وبحسب بيان صحفي أمس، جاء إصدار المصرف لصكوك، أجلها خمس سنوات، الثلاثاء الماضي، وشهدت إقبالاً كبيراً، ليؤكد مدى تزايد ثقة المستثمرين من كافة أنحاء العالم باقتصاد إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم تسعير الصكوك بمعدل ربح قدره 2٫843%. ويعتزم المصرف الذي يتخذ من الشارقة مقراً له، استخدام عائدات بيع الصكوك لتمويل خطط التوسع والنمو.

وحظيت الصفقة بإقبال من مستثمرين من مناطق الشرق الأوسط، وآسيا، وأوروبا، حيث تم تلقي نحو 120 طلب اكتتاب بقيمة 3٫6 مليار دولار أميركي من قبل مصارف خاصة، وصناديق استثمارية، ومصارف استثمارية، وصناديق ثروة سيادية، وشركات تأمين من مختلف دول العالم.

وتعتبر الصكوك التي طرحها مصرف الشارقة الإسلامي الثلاثاء أول صفقة صكوك غير مدعمة بأصول تصدرها مؤسسة مالية منذ أكتوبر 2013، عندما أصدر مصرف الهلال صكوكاً لأجل خمس سنوات. ومنذ ذلك الحين، شهدت السوق إصدار مصرف الهلال وبنك دبي الإسلامي لصكوك لغرض زيادة رأس المال الأساسي لكل منهما. وحظيت صكوك المصرف الذي يتخذ من الشارقة مقراً له، بإقبال كبير، نظراً لقلة المعروض من الصكوك، ولمصداقية الجهة المصدرة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا