• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقعت أن تستحوذ الدولة على ثلث إجمالي السوق بالمنطقة

«الاقتصاد»: 18,4 مليار درهم حجم التجارة الإلكترونية بالإمارات العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

يتجاوز حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات 5 مليارات دولار(18,4 مليار درهم) بنهاية العام الجاري، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الذي توقع أن تستحوذ الإمارات على ثلث إجمالي معاملات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشدد المنصوري خلال كلمة في مؤتمر برأس الخيمة أمس، أن الإمارات تسعى لرفع مساهمة اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، في الناتج الإجمالي للدولة إلى 5% بحلول عام 2012.

وألقى محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد، كلمة الوزير في افتتاح مؤتمر «أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التنافسية العالمية والتشريعات الدولية والشراكات الاستراتيجية»، الذي انطلق صباح أمس في رأس الخيمة ويستمر حتى يوم غد الاثنين.

وقال وزير الاقتصاد، إن الدولة حققت تقدما في ترتيبها العالمي على مؤشر تنمية التكنولوجيا المعلومات والاتصال، حيث صنفت ضمن مجموعة الدول الأكثر ديناميكية، وحلت في المركز 24 عالمياً في التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات لعام 2014.

من جهته، أشار الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إلى أن الإمارات بمبادرتها لجعل العام الحالي 2015 «عاما للابتكار»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عقدت العزم على خوض السير بخطى سريعة في الاقتصاد الإلكتروني العالمي، وتحقيق رخاء اقتصادي واجتماعي غير مسبوق، في دولة وضعت رفاهية الإنسان وسعادته على رأس الأولويات في أهدافها الاستراتيجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا