• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا

مرسيليا يسقط على أرضه أمام رين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

باريس (أ ف ب) - تابع مرسيليا غرقه وسقط على أرضه أمام رين صفر-1 أمس الأول في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهذه رابع مباراة على التوالي يعجز فيها الفريق الجنوبي سادس الترتيب عن الفوز، والمؤلم أن خسارته جاءت في عقر داره أمام فريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية. وسجل الشاب عبدولاي دوكوري هدف الفوز عندما انسل بين دفاع المضيف وسدد كرة أرضية في شباك الحارس الدولي ستيف مانداندا (76). وخرج لاعبو المدرب جوزيه أنيجو على وقع صافرات استهجان جماهير ملعب «فيلودروم».

ولم تكن حال رينس، الباحث عن المشاركة في «يوروبا ليج» الموسم المقبل، أفضل من مرسيليا إذ سقط على أرض مضيفه الجريح باستيا بهدفين للاعب مرسيليا السابق فلوريان راسبنتينو (9) والبلجيكي جياني برونو (42) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد المالي سامبو ياتاباريه (77). وتجمد رصيد ريتس عند 43 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة خلف مرسيليا والأهداف أمام تولوز الذي تعادل بدوره أمام ضيفه الجريح الآخر إيفيان بهدف لوسام بن يدر (56)، مقابل هدف لكلارك نسيكولو (89).

كما اكتفى بوردو بالتعادل مع ضيفه نيس بهدف للبرازيلي جوسي فيريرا (63 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لاليكسي بوسيتي (67) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد المالي عبدو تراوري (86). واستفاد نانت على أكمل وجه من النقص العددي في صفوف ضيفه مونبلييه لكي يخرج فائزا للمرة الأولى منذ حوالي شهرين وذلك بهدفين للتوغولي سيرج غاكب (3) والعاجي كوفي ديجيدجي (21)، مقابل هدف سجله الأخير أيضاً (34 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه). وأكمل مونبلييه، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد جوريس مارفو (45) ودانيال كونجر (83) في لقاء أضاع خلاله صاحب الأرض ركلة جزاء (85).

وعاد أجاكسيو متذيل الترتيب من ملعب فالنسيان، أحد منافسيه على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، بفوزه الثالث هذا الموسم وجاء بثلاثة أهداف لبنجامين أندري (62) وسيدريك أورنجو (87 و90)، مقابل هدفين للغاني عبد المجيد واريس (51 و72). وكانت المرحلة افتتحت بفوز صعب لباريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر خارج ملعبه على لوريان 1-صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا