• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحكومة الأميركية تقترح شراء 5 ملايين برميل لدعم الاحتياطي

9% خسائر النفط خلال أسبوع بفعل صعود الدولار وتخمة المعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

عواصم (رويترز)

هبطت أسعار النفط العالمية يوم الجمعة موسعة خسائرها على مدى الأسبوع إلى 9%، مع تضررها من عودة الدولار للصعود وتحذير من وكالة الطاقة الدولية بأن تخمة المعروض النفطي تتزايد.

وفشلت بيانات تظهر هبوطاً حاداً في عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة في حفز السوق على الصعود. وسجل الدولار مجدداً أعلى مستوى له في نحو 12 عاماً في مسيرته نحو التعادل أمام اليورو، وهو ما يرفع تكلفة النفط وغيرها من السلع المقومة بالعملة الأميركية على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وبدأ النفط تعاملات الجمعة على انخفاض، بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية -التي تقدم المشورة للدول الصناعية بشان الطاقة- من أن تخمة المعروض في أسواق النفط العالمية تتزايد، وأن الولايات المتحدة ربما لن تجد قريبا خزانات فارغة لتخزين الخام.

ويشعر بعض المتعاملين بقلق من احتمال توصل إيران إلى اتفاق نووي أولي مع القوى العالمية بحلول نهاية مارس الجاري، واتفاق نهائي بحلول يونيو المقبل. ومثل هذا الاتفاق قد ينهي العقوبات على طهران، وهو ما يمكنها من تصدير المزيد من الخام الذي سيضغط بدوره على الأسعار.

والعامل الحقيقي الوحيد الذي كان من شأنه أن يدعم الأسعار، هو بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية تظهر أن إجمالي عدد الحفارات النفطية في الولايات هبط بمقدار 56 حفارة هذا الأسبوع ليصل إلى 866 حفارة، وهو الأدنى منذ مارس 2011. ويشير انخفاض عدد الحفارات إلى هبوط في إنتاج النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا