• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد منافسة شرسة مع «العاصفة»

«الأخطبوط» أفضل لاعب جو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كان موسم 2015 – 2016 حافلا بالأحداث والإنجازات والمفاجآت في لعبة الجو جيتسو، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وكان اختيار بطل الموسم في حد ذاته مفاجأة كبرى، أدهشت الجميع بأدائه، وأذهل الكثيرين من متابعي اللعبة في الإمارات وعلى مستوى العالم، فلم يذهب لأي بطولة في الخارج إلا وترك بها بصمة، إما الذهب أو الفضة أو البرونز على أقل تقدير لناصر البريكي الملقب بـ «الأخطبوط».

كانت المنافسة شرسة بين ناصر البريكي الذي سجل اسمه بأحرف من نور في التصنيف العالمي محتلا المركز الأول في الحزام الأبيض لوزن 69 كجم، بـ 402 نقطة، حصيلة 11 ميدالية ذهبية، وفصيتين، و3 برونزيات، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب آخر في التصنيف العالمي في أي وزن بأي حزام، وبطل العالم يحيى الحمادي الملقب بـ «العاصفة» والذي كان رقما صعبا في كل المنافسات المحلية والعالمية سواء بوزنه أو الوزن المفتوح، بالحزام البني أو منافسات الأساتذة، والذي أنهى الموسم بـ 7 ذهبيات، وفضية واحدة، و360 نقطة في التصنيف العالمي.

مال التصويت في النهاية إلى ناصر البريكي بنسبة 54% مقابل 46% للنجم يحيى الحمادي وإنحاز التصويت للبريكي لأنه يحتل صدارة التصنيف العالمي الإجمالي، ولأنه كان مفاجأة مدوية بكل ما تحمله الكلمة من معان، ولأنه أيضا كان يخوض عددا أكبر من النزالات في كل بطولة، وكان دائما على قدر التحدي، سواء بالمسابقات المحلية، أو بطولات جراند سلام التي أقيمت في كل من طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، ولندن، أو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي استضافتها أبوظبي أبريل الماضي.

الطريف في الأمر أن ناصر البريكي عندما سألناه بالاستفتاء عن أفضل لاعب إماراتي بالموسم الماضي لم يتردد في اختيار يحيى الحمادي، وفي المقابل عندما سألنا البطل العالمي يحيى الحمادي عن أفضل لاعب في الموسم لم يتردد في القول إنه ناصر البريكي.

بصفة عامة حفل موسم لعبة فن الترويض على الكثير من المحطات المهمة داخليا وخارجيا كان أبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو ونجح في الصعود إلى منصة التتويج ومعانقة الألقاب وقدما وجها مشرقا للعبة في الداخل والخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا