الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تزايد أعداد المتسوقين من خلال الإنترنت بالإمارات

17 مارس 2011 21:59
أظهرت نتائج أحدث استطلاع أجرته ماستركارد حول التسوق عبر الإنترنت أن النسبة المئوية للأفراد في دولة الإمارات الذين يستخدمون الإنترنت لغرض التسوق من إجمالي الشريحة المشمولة بالاستطلاع ارتفعت من 29% عام 2009 إلى 42% عام 2010. كما كشفت نتائج الاستطلاع الرابع حول التسوق عبر الانترنت الذي أجرته ماستركارد أيضا أن السبب وراء ذلك النمو في دولة الإمارات يعود إلى ممارسات المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم من 25 - 44 عاماً، في حين أن المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم من 35 – 44 قاموا مراراً بشراء المزيد من السلع أكثر من غيرهم. وبحسب بيان صحفي استعرضت خلال “ماستر كارد” نتائج الاستطلاع، ازداد الإقبال أيضاً على التسوق عبر الانترنت بين شريحة السيدات في الدولة،حيث بلغت نسبة السيدات اللواتي يستخدمن الإنترنت لغرض التسوق 40% عام 2010 من المستطلعة أرائهم مقارنة بنسبة 33% عام 2011. تم إجراء الاستطلاع خلال الفترة من 3 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2010، وشمل 8500 مستهلكاً من 15 قطاعاً في سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وأكدت الشركة أن الاستطلاع والتقارير المرافقة له لا يعكسان الأداء المالي لماستركارد.وشملت القطاعات الرئيسية التي قادت هذا النمو في دولة الإمارات عام 2010 تذاكر السفر (74%) وحجوزات الفنادق (66%)، تليها الأجهزة المنزلية والمنتجات الالكترونية (32%) والملابس والإكسسوارات (34%) والمطاعم أو خدمة توصيل المأكولات (32%) ومحلات السوبرماركت أو المتاجر (32%). ومن ناحية التوجهات نحو التسوق عن طريق الإنترنت، قال 64% من المستطلعين في الإمارات إنهم يفضلون عند التسوق عبر الإنترنت أن يكون لديهم رقم هاتف ساخن للاستعلام مقارنة بنسبة 55% عام 2009. إضافة إلى ذلك، فإن 48% من المستطلعين ذكروا أن أسعار معظم السلع عبر الإنترنت أقل بكثير مما هي عليه في السوق، مقابل 37% عام 2009. من بين أبرز العوامل المؤثرة في التسوق عبر الإنترنت، اختار المستطلعون سعر أو قيمة السلع (84% عام 2010 من 68% عام 2009)، وتسهيلات الدفع الآمنة التي يقدمها موقع الإنترنت (81% عام 2010 من 72% عام 2009)، وطرق الدفع الميسرة (79% عام 2010 من 70% عام 2009)، وسمعة موقع الإنترنت أو المؤسسة التجارية (78% عام 2010 من 68% عام 2009) وسرعة إنجاز معاملة الشراء (77% عام 2010 من 68% عام 2009).
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©