• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إشادة عالمية بجهود الإمارات ومحمد بن زايد للقضاء على شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

وام

أشاد السيد بيل غيتس المؤسس والرئيس المشارك في مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية في مقال نشر بعدد من الصحف العالمية والعربية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للقضاء على شلل الأطفال.

وأشار بيل غيتس إلى التبرع السخي الذي تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة للتحالف العالمي للقاحات والتحصين في عام 2012 حيث خصصت 33 مليون دولار لتحصين الأطفال في أفغانستان وباكستان.

كما أشاد بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من تبرعات سخية للقضاء على مرض شلل الأطفال في باكستان وسائر دول العالم وما عملته بشكل دؤوب لمحاربة الأفكار الخاطئة التي تحد من نجاح حملات التحصين والتلقيح وهو ما أثمر عن نجاح جهود قيادة دولة الإمارات في شمال باكستان بفضل العلاقات الوطيدة والطويلة التي تربط شعبي الدولتين.

وتطرق بيل غيتس في مقاله تحت عنوان "دول الخليج في الصدارة لتحسين حياة الشعوب الفقيرة" الى الرؤية المستقبلية لحياة الأفراد في الدول الفقيرة والتي يتوقع أن تتحسن بوتيرة متسارعة وغير مسبوقة خلال الأعوام الـ 15 المقبلة في مجال الرعاية الصحية وانخفاض معدل الوفيات بين الأطفال والقضاء على المزيد من الأمراض المعدية على نحو غير مسبوق.

كما عبر بيل غيتس عن عميق إمتنانه لهذه التبرعات المقدمة من الحكومات والأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين، حيث ستسهم في إنقاذ حياة الكثير من الأطفال وستحول دون معاناة عدد أكبر منهم في المستقبل والتي تزيدهم اقتناعا بأن هذه المنطقة المهمة من العالم يمكنها أن تلعب دورا أكبر في المساعي الرامية للقضاء على الأمراض ومنع انتشارها والارتقاء بمستوى الصحة العامة لشعوب العالم الأكثر فقرا.

وأشاد بفرصة العمل التي سنحت لهم مع العديد من الشركاء المتميزين في المنطقة وغيرها من المؤسسات والتي أظهرت لهم أن حكومات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي باتوا مستعدين للمساهمة بشكل أكبر في الارتقاء بمستوى الصحة العامة دوليا.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا