• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. قبل مواجهة «يونايتد» غداً في «ديربي» مانشستر

بيليجريني: خماسية فولهام أفضل رسالة لـ «الشياطين الحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

محمد حامد (دبي) - يواجه مان سيتي التحدي الأكبر في مسيرته صوب لقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي في غضون 18 يوماً، واللافت في الأمر أنه يلتقي 3 من أقوى الأندية في هذه الفترة خارج ملعبه، ومن المعروف أن سيتي يبدع بين جماهيره، ويواجه بعض الصعوبات خارج ملعبه، وهو ما يفرض على الفريق تحدياً صعباً يتوجب عليه تجاوزه بنجاح إذا كان جاداً في البحث عن اللقب.

يوم غد سيكون موعداً لبداية طريق الصعب نحو اللقب، حينما يحل سيتي ضيفاً على مان يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 28 للبطولة، وهو ديربي مرتقب دون النظر إلى ترتيب أو مستوى أي منهما، كما يشد رجال المدرب مانويل بيليجريني الرحال صوب استاد الإمارات في 29 مارس الجاري، في إطار مواجهات المرحلة الـ 32 للدوري، ويأت آخر الاختبارات الكبيرة وأصعبها أمام ليفربول في 13 أبريل المقبل.

وبذلك يصطدم «السيتزن» مع «الشياطين الحمر» الطامح إلى تحسين مركزه ومصالحة جماهيره في «ديربي» مانشستر، و«المدفعجية» الساعي للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وليفربول الذي يشكل الخطر الأكبر على تشيلسي ومان سيتي وأرسنال في سباق الحصول على اللقب، فقد أصبح «الريدز» الأقوى هجوماً في الوقت الراهن، رصيد 82 هدفاً، ليصبح الفريق الأكثر فعالية هجومية في أوروبا بأسرها، وليس في الدوري الإنجليزي فحسب.

وعقب فوزه بخماسية نظيفة على فولهام اقترب سيتي خطوة كبيرة من الصدارة بهدوء وثبات، حيث يحتل المرتبة الثالثة برصيد 63 نقطة من 18 مباراة، في حين يتربع تشيلسي على القمة بـ 69 نقطة من 31 مباراة، وليفربول في المركز الثاني برصيد 65 نقطة حصدها من 30 مباراة، مما يعني أن سيتي لديه فرصه سانحة للعودة إلى القمة في الوقت المناسب شريطة أن يجتاز العقبات الصعبة التي تنتظره خارج ملعبه.

سعادة بيليجريني

الموقع الرسمي لمان سيتي تفاعل مع الفوز الكبير على فولهام، وقال في تقريره: «عاد سيتي مرة أخرى لتقديم عروضه القوية، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة على حساب فولهام، ومع استمرار كل من تشيلسي وليفربول في تحقيق الانتصارات، فإن مانويل بيليجريني أكد أهمية استعادة أفضل مستوى للفريق السماوي قبل نهاية الدوري بـ10 مباريات» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا