الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تفرج عن رئيس إقليم كتالونيا السابق وتراقبه

ألمانيا تفرج عن رئيس إقليم كتالونيا السابق وتراقبه
6 ابريل 2018 16:27
أفرجت السلطات الألمانية عن كارلوس بوتشديمون الرئيس السابق الانفصالي لإقليم كتالونيا الإسباني، اليوم الجمعة، لكنه سيبقى تحت رقابة قضائية، كما أمرت المحكمة أمس الخميس.
وأطلق سراح  بوتشديمون من سجن نومونستر في شمال ألمانيا حيث احتُجز عشرة أيام بعد أن قبضت عليه الشرطة الألمانية بناء على مذكرة التوقيف الأوروبية الصادرة من مدريد. وستبقى إجراءات التسليم مفتوحة بحقه.
وقالت متحدثة باسم الادعاء العام في ولاية شليزفيج-هولشتاين شمالي ألمانيا إن بوتشديمون قدم للادعاء العام، قبل ظهر اليوم، ما يثبت تسديده للكفالة التي تبلغ 75 ألف يورو، وأبلغ الادعاء العام بمكان إقامته في ألمانيا عقب خروجه من الحبس، مضيفة أنه لن يتم الإدلاء ببيانات عن مكان إقامة بوتشديمون.
وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على بوتشديمون لدى دخوله البلاد قادما من الدنمارك في 25 مارس الماضي، بينما كان فى طريقه من فنلندا إلى بلجيكا، حيث كان يعيش في المنفى بعد اتهام السلطات الإسبانية له بالتمرد وإساءة استخدام الأموال العامة خلال الاستفتاء الذي أجري العام الماضي بشأن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.
وكانت المحكمة العليا لولاية شليزفيج-هولشتاين أصدرت، أمس الخميس، أمرا بإيداع بوتشديمون سجن الترحيلات بتهمة سوء استخدام الأموال العامة وليس بتهمة التمرد، وعلقت تنفيذ قرار الاعتقال بشروط.
وأضافت المحكمة أن تسليم بوتشديمون للسلطات الإسبانية مسموح من الناحية النظرية على أساس تهمة إساءة استخدام الأموال العامة، لكن لا يزال يتعين اتخاذ قرار في هذا الصدد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©