• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حظر العمل وقت الظهيرة اعتبارًا من الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين اعتبارًا من الأربعاء 15 يونيو الجاري تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة للأعمال التي تؤدى تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة منذ الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر والذي يستمر تطبيقه حتى 15 سبتمبر المقبل.

وقال ماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش :«إن 18 فريقًا من مفتشي الوزارة سيراقبون تطبيق المنشآت للقرار على مستوى الدولة، بواقع 3 فرق في أبوظبي، وفريقين في العين، و4 فرق في دبي، وفريقين في الشارقة وفريقين في عجمان، وفريقين رأس الخيمة، وفريقين في الفجيرة، وفريق واحد في أم القيوين.

و أشار إلى أنه وفقًا للخطة المستهدفة لقطاع التفتيش سيتم تنفيذ 20 ألف زيارة ميدانية للتوعية بالقرار، وهو الأمر الذي بدأ فعليا منذ 26 مايو الماضي، حيث ستستمر الزيارات حتى نهاية تطبيق القرار في 15 سبتمبر المقبل، وذلك بالتوازي مع استهداف تنفيذ 60 ألف زيارة تفتيشية على مستوى الدولة للتأكد من مدى التزام المنشآت بتطبيق الحظر وفق الساعات المحددة.

وأكد العوبد «أنه سيتم تشكيل لجنة داخلية لتلقي طلبات التظلم التي تتقدم بها أية منشأة تتم مخالفاتها حيث سيتم التعامل مع أي طلب بشفافية وحيادية».

وقال الوكيل المساعد لشؤون التفتيش«إن مفتشي الوزارة سيقومون وللمرة الأولى بالتعامل مع المخالفات التي يتم ضبطها إلكترونيًا عبر نظام التفتيش الذكي، وهو الآلية التي من شأنها التيسير على إجراءات رصد وتوثيق مخالفات المنشآت في هذا الصدد».

وحدد قرار«حظر العمل وقت الظهيرة» الذي أصدره معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين ساعات العمل اليومية في فترتيها الصباحية والمسائية أو في أي منهما بثماني ساعات، وفي حالة قيام العامل بالعمل لأكثر من الساعات الثماني المحددة خلال الأربع والعشرين ساعة، فإن الزيادة تعد عملا إضافيا، يتقاضى العامل عنها أجرا إضافيا حسب أحكام القانون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض