• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مقال بـ «وول ستريت جورنال»

سلطان الجابر: بزوغ فجر جديد لمصر المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، أن مصر على مر التاريخ قدمت الكثير من المساهمات المميزة لمسيرة الحضارة الإنسانية، واستفادت الدول العربية والمنطقة والعالم من هذه المساهمات.

وقال في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال: «نحن في الإمارات العربية المتحدة لنا علاقات متميزة مع مصر، تتسم بالأخوة والتعاون، وتعود إلى ما قبل نشأة دولتنا الفتية، حيث ترسخت هذه العلاقات طوال العقود الماضية، بفضل جهود المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتابعت تطورها في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».

وأضاف أن وقوف الإمارات إلى جانب مصر في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، وقيامها بتخصيص موارد بشرية ومالية لضمان استقرار مصر واستقرار المنطقة، إنما ينطلق من هذه الاعتبارات جميعاً.

وأشار الجابر إلى أن الإمارات تشارك هذه الأيام في «مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري» الذي ينعقد في شرم الشيخ، ليتيح منصة تقوم الحكومة المصرية من خلالها بإطلاع المستثمرين الدوليين على الخطوات التي بدأت بتنفيذها لتحقيق إصلاحات هيكلية في كل من الاقتصاد ومنظومة التشريعات والقوانين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.

وقال: «والواقع أن عدداً كبيراً من المستثمرين والشركات متعددة الجنسيات، من دول الخليج والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، قد أعلنوا بالفعل التزامهم طويل الأمد في عدد من القطاعات الرئيسة في الاقتصاد المصري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض