• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مشاركون في المؤتمر لـ «الاتحاد»:

خطة التنمية الاقتصادية المصرية تحتاج 60 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد)

تحتاج خطة التنمية الاقتصادية التي أعلنتها الحكومة المصرية لنحو 60 مليار دولار بمعدل 15 مليار دولار سنوياً لمدة 4 سنوات، فيما يتوقع أن تعلن اليوم وزارة الإسكان عن 11 مشروعاً عقاريا متنوعاً وكذلك الإعلان عن توقيع عقود استصلاح مليون فدان، كما يطرح اتحاد الصناعات المصرية مشروعات بتكلفة 6,5 مليار دولار، بحسب مشاركين في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأعرب رجل الأعمال نجيب ساويرس عن تفاؤله بحجم المشاركة الكبير بالمؤتمر على كافة المستويات، مضيفاً أن الدولة على جميع المستويات تعمل حالياً من أجل تشجيع وجذب الاستثمارات، لأنها هي حجر الزاوية لدفع التنمية وتوفير فرص العمل.

ولفت إلى أن خطة التنمية الاقتصادية التي أعلنتها الحكومة تحتاج إلى 60 مليار دولار، بمعدل 15 مليار دولار سنوياً، ولا بديل عن اتخاذ كافة الإجراءات من أجل رفع تنافسية مناخ الأعمال، منوهاً إلى أن مجموعة شركات « عائلة ساويرس « سوف تسهم بنحو 25% من الاستثمارات المستهدفة.

وشدد ساويرس على أهمية الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة، لتهيئة مناخ الاستثمار بالسوق المصرية، مؤكداً ضرورة استكمال هذه الإجراءات من خلال تعديل القانون لرفع حالة التخوف لدى المسؤولين وكبار الموظفين بالجهاز الحكومي والذي يعطل اتخاذ القرارات وإصدار الموافقات، بحيث يطمئن هؤلاء على عدم ملاحقتهم قانونياً طالما لم يكن هناك شبهة فساد أو تربح من القرارات التي اتخذوها.

من جهته، قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية «إن المؤتمر حقق النجاح من دون مبالغة بفضل الحضور الواسع الذي يعكس الاهتمام الكبير بالسوق المصرية «، موضحاً أن الحديث عن توقعات بشأن حجم الاستثمارات التي ستتدفق إلى السوق المصرية بفضل انعقاد المؤتمر، لا يجب أن تكون هي الهدف، لأن المؤتمر يسعى بالأساس إلى تقديم مصر بتطوراتها الجديدة وعزم الدولة على تشجيع الاستثمار لدفع التنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض