• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزارة الإسكان المصرية تطرح 11 مشروعاً عقارياً متنوعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد)

شرم الشيخ (الاتحاد)

تطرح وزارة الإسكان 11 مشروعاً سكنياً إدارياً ترفيهياً تجارياً خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.وأكدت الوزارة أنها تلقت العديد من الطلبات من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذه المشروعات منها مشروع «واحة أكتوبر» على مساحة 10 آلاف فدان بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه بعائد استثماري 30٪ ومشروع «زايد كريستال سبارك»، بمدينة الشيخ زايد، والذي سيحوي أعلى برج في مصر، بطول 200 متر وتصل المساحة الإجمالية للمشروع 1902 فدان باستثمارات 8 مليارات جنيه بجانب مشروع مارينا العلمين السياحي ونيل أسوان ومركز مال وأعمال في أكتوبر والشيخ زايد إضافة إلى 3 مشروعات في القاهرة الجديدة و3 مشروعات اخرى في الشيخ زايد وأكتوبر.

وقال المهندس طارق شكري نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري ورئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للاستثمار العقاري، إن المشاركة بين القطاعين العام والخاص خطوة جيدة وتترك فرصة للمستثمر لضخ السيولة التي يمتلكها لتنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن أجواء المؤتمر تبشر بالخير حيث تواجد أكبر مستثمري العقارات بالسوقين المصري والعربي ما يعني إقبالا على الاستثمار ودخول سوق العقارات بشكل غير مسبوق.

وأكد أن القطاع العقاري بالرغم من الأزمات التي شهدها الشارع المصري خلال السنوات الأخيرة، استطاع أن يحقق معدلات نمو جيدة للغاية تقدر بنسبة 25- 30%، مشيراً إلى أن 2015 سيكون عام العقار، وأن معدلات النمو على عائد الاستثمار العقاري تصل لـ 80%، وهو أمر لا يتحقق في القطاعات الأخرى.

ولفت شكري، إلى أن ارتفاع أسعار الدولار سيؤدي لارتفاع أسعار مواد البناء، وتكلفة البناء والتشييد وبالتالي ارتفاع أسعار العقارات، وهو أمر لا نرحب به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض