• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشرطة الليبية تتسلم طاقم السفينة المحملة بالنفط المهرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

ا ف ب

تسلمت الشرطة الليبية في العاصمة طرابلس طاقم السفينة المحملة بالنفط المهرب، والتي اعترضتها البحرية الاميركية السبت واعادتها الى ليبيا، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الليبية.

وسلمت البحرية الليبية للشرطة القضائية 21 فردا من طاقم السفينة من جنسيات مختلفة بالاضافة الى ثلاثة ليبيين، وفقا للوكالة.

وكانت البحرية الليبية تسلمت السبت ناقلة النفط "مورنينغ غلوري" المحملة بالنفط المهرب من قبل انصار الحكم الفدرالي في شرق ليبيا، من القوات الاميركية في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي، بحسب ما جاء في بيان للسفارة الاميركية.

واوضحت السفارة الاميركية في ليبيا انها تلقت ضمانات من الحكومة الليبية بان "القبطان وافراد الطاقم والمواطنين الليبيين الموجودين على متن الناقلة ستتم معاملتهم بشكل انساني انسجاما مع المعايير الدولية لحقوق الانسان".

وكانت الناقلة "مورنينغ غلوري" وهي سفينة مصرية ترفع علم كوريا الشمالية، وصلت في الثامن من مارس الى ميناء السدرة الذي يسيطر عليه المتمردون.

وبدأت بعيد ذلك عملية تحميلها بالنفط الذي باعه متمردو شرق ليبيا. ويدعو هؤلاء الى اقامة حكم فدرالي في ليبيا ويعطلون منذ 13 يوليو 2013 العمل في موانىء النفط ما ادى الى تعليق تصدير الخام الذي يشكل المورد الرئيسي للبلاد.

وسارع النائب العام الليبي الى اصدار امر بتوقيف الناقلة وطاقمها، فيما اعلنت البحرية الليبية أنها طوقت الميناء لمنعها من الخروج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا