• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حذرت من عقوبات مشددة بحق أصحابها وفقاً للوائح

«مدني الشارقة»: 120 شركة «مواد إطفاء» تعمل بتصاريح منتهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، شركات تداول مواد الإطفاء من ممارسة عملها في منشآت الإمارة، من دون ترخيص أو عدم تجديد التراخيص المنتهية، لافتة إلى أن هناك 120 شركة لم تلتزم بتجديد عقودها وفقاً للقوانين واللوائح.

وقال العميد عبد الله سعيد السويدي مدير الإدارة، إن عدداً من أصحاب الشركات يمارسون أعمال صيانة دورية لمعدات ومواد الإطفاء في مباني تجارية وسكنية ومصانع وورش، دون تجديد للرخص الخاصة بهم لدى الإدارة، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر مخالفاً للقانون، وقد يتسبب إجراء صيانة لتلك المعدات بشكل خاطئ أو توريد معدات غير مطابقة للمواصفات، في حوادث أو حرائق في المنشآت لاحقاً.

وأكد أن الإدارة لن تتهاون في هذا الأمر وستطبق كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركات غير الملتزمة بتجديد عقودها وتقوم بعمل الصيانة الدورية في المنشآت، لافتاً إلى أن العقوبات تصل إلى وقف التراخيص بصورة نهائية، بالتنسيق مع الجهات المختصة ومنها دائرة التنمية الاقتصادية.

وطالب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة أصحاب شركات تداول مواد الإطفاء، والمكلفة بعقود الصيانة مع المنشآت، بضرورة تصحيح أوضاعها من خلال تجديد تراخيصها بعد إتمام الشروط المطلوبة، كما ناشد أصحاب المنشآت بضرورة التأكد من قبلهم على صحة تعاقد تلك الشركات مع إدارة الدفاع المدني قبل توقيع عقود الصيانة معهم من خلال مطالبتهم بشهادة الدفاع المدني التي تؤكد صحة ترخيصهم.

وأكد السويدي أهمية توقيع المنشآت لعقود صيانة معدات الإطفاء مع شركات متخصصة ولديها يوجد مهندسون وفنيون متمرسون، ما يسهم في خفض عدد الحرائق التي تتعرض لها المنشآت.

وتابع، أن الأرقام التي سجلتها الإدارة في أعداد الحرائق تتراجع من عام لآخر نظراً لأهمية عقود الصيانة وتوريد المعدات، لافتاً إلى أن الإمارة شهدت خلال العام الماضي 547 حريقاً، مقابل 670 حريقاً سجلت عام 2012، منها 524 حريقاً بسيطاً، و21 متوسطاً وحريقان متطوران، وأن 146 من تلك الحرائق نشبت في الفلل، والبيوت الشعبية، والشقق السكنية، و144 حريقاً سجلت في المركبات، و39 حريقاً في عدد من المصانع والمستودعات والشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض