• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إسعاف دبي تدشن سيارة طبيب الطوارئ الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

و ا م

دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيارة " طبيب الطوارئ " الجديدة المخصصة للحالات الحرجة والخطيرة التي يتم التعامل معها على مدار الساعة في امارة دبي ويباشر العمل فيها أطباء متخصصون ذوو خبرة في التعامل مع تلك الحالات حيث تضاف هذه الخدمة الجديدة إلى خدمات المؤسسة المتخصصة والتي وصل عددها إلى 18 خدمة حتى الآن.

وأكد خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ان هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث ان طبيب الطوارئ هو طبيب متخصص في إنقاذ الحالات الخطيرة أينما وجدت ويكون بجوار المسعف في سيارة الطوارئ المزودة بجميع الأدوية والأجهزة التي يحتاجها طبيب الطوارئ لإسعاف الحالات الحرجة. وأضاف ان إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بإيصال خدمة طبيب الطوارئ إلى المريض في بيته أو مقر عمله حسب حالته الصحية .. لافتا إلى ان المؤسسة لديها خطة إستراتيجية مستقبلية لزيادة أطباء الطوارئ قريبا.

من جانبه قال طبيب الطوارئ الدكتور فهد الزرعوني إن هذه السيارة الحديثة تم تدشينها لتخفيف الضغط على المستشفيات وتوفير وقت وجهد العاملين فيها .. موضحا ان هذه الخدمة مخصصة لحالات السكتة القلبية والسكتة الدماغية والإغماءات والصرع والحالات التي تتطلب تدخل دوائي سريع إضافة الى حالات الولادة المتعسرة والنزيف والمشاركة في إسعاف الحالات الحرجة الناتجة عن الحوادث الخطيرة وخطط الأزمات والكوارث .. لافتا إلى ان السيارة مزودة بالأجهزة اللازمة للتدخل السريع لإنقاذ الحياة والعلاج الناجع.

بدوره ذكر الدكتور مهدي داوودي طبيب الطوارئ في المؤسسة أن البحوث والدراسات أكدت ان التدخل الدوائي في حالات السكتات القلبية والدماغية تزيد من فرص الحياة للمريض .. منوها بأن هناك خطة لزيادة عدد الأطباء بحيث يغطي جميع مناطق إمارة دبي.

يذكر ان مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف لديها أكثر من 18خدمة تخصصية في مجال خدمات الإسعاف تتنوع بين إسعاف الطوارئ ونقل المرضى والفعاليات والعناية المركزة والمسعف السريع وإسعاف الأمومة والطفولة بالاضافة إلى طبيب الطوارئ وهي أحدث الخدمات حيث ستنتقل المؤسسة بهذه الخدمة إلى مستويات عالمية من التميز والجودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض