• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كرواتيا تعبر تركيا بـ «روعة مودريتش»

بولندا تفك النحس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

نيس، باريس (وكالات)

نجحت بولندا في فك النحس الذي لازمها في كأس أوروبا، وحققت فوزها الأول بتغلبها على الوافدة الجديدة إلى البطولة القارية أيرلندا الشمالية 1 - صفر في نيس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات فرنسا 2016.

وتدين بولندا التي كانت تحمل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات في البطولة القارية من دون أي فوز (6 في نسختي 2008 و2012)، بفوزها الغالي إلى مهاجم أياكس أمستردام الهولندي أركاديوش ميليك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 من المباراة التي هيمن عليها منتخب بلاده تماماً، واستحق النقاط الثلاث على حساب منافسه الذي يخوض غمار البطولة للمرة الأولى.

واحتاجت كرواتيا للمسة من سحر لوكا مودريتش لتفوز 1 - صفر على تركيا في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة، لتثأر من الخسارة التي منيت بها في دور الثمانية في بطولة أوروبا 2008.

ووضع مودريتش صانع اللعب الرائع كرواتيا في المقدمة بتسديدة قوية من دون أن تلمس الأرض على بعد 25 متراً عن المرمى، لترتد من الأرض أمام حارس مرمى المنتخب التركي فولكان باباجان الذي ارتمى للتصدي لها، قبل دقائق من نهاية شوط أول حفل بالتوتر على ملعب بارك دو برينس.

وقدم لاعب وسط ريال مدريد أداء مبهراً، ونظم الصفوف بهدوء، ليعوض إهدار ركلة الترجيح الأولى أمام تركيا في دور الثمانية بنهائيات بطولة أوروبا 2008. وقال أنتي تشاتشيتش مدرب المنتخب الكرواتي «لوكا يستحق حقيقة أن يكون محور الحديث، خاصة بعد هذا اللقاء، إنها واحدة من أفضل مبارياته مع كرواتيا. لعب بصورة جيدة حقاً، وكان قائدنا وسجل هدفاً سحرياً، وكان الهدف الوحيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا