الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» و «طيران برلين» يشتركان في برامج طلبيات «بوينج 787»

«الاتحاد للطيران» و «طيران برلين» يشتركان في برامج طلبيات «بوينج 787»
14 مارس 2012
أبوظبي (الاتحاد) - تعتزم “الاتحاد للطيران” و”طيران برلين”، دمج برامج طائرات بوينج 787 دريملاينر، والتي ستشمل طلبية مؤكدة مكونة من 56 طائرة، وهي الأكبر من هذا الطراز، الأمر الذي من شأنه أن يحقق وفراً بملايين الدولارات لكل من الشركتين، بحسب بيان صحفي أمس. وسيقوم فريق عمل مشترك من الشركتين، برئاسة الاتحاد للطيران، بالإشراف على برنامج الدمج، الذي سيشهد اشتراك الشركتين في البنية التحتية وحوض الصيانة وبرامج تدريبية مشتركة وأنشطة شراء ميسرة للمحركات وأنظمة الملاحة وإلكترونيات الطائرات، وأنظمة الترفيه على متن الطائرة، فضلاً عن العمل المشترك على تطوير المنتج للحصول على أنواع جديدة من الطائرات. وفي هذا الإطار، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران”، إن هذا البرنامج يعد من أول المبادرات التي يمكن من خلالها تحقيق التكاتف والتعاون في التكاليف والتوفير في الإنفاق لكل من الشركتين. وأضاف في البيان الصحفي “إنه الحل المثالي للحد من التكاليف مع تقديم أنواع جديدة من الطائرات، ومثال رائع عن قيم الشراكة، يساعد الاتحاد للطيران وطيران برلين على الاقتصاد في الحجوم وتجنب الازدواجية في مجالات مثل وضع التصاميم وإصدار التراخيص”. وقال “من المنطقي من الناحية التشغيلية والتجارية على حد سواء العمل معاً بشأن القضايا المتعلقة بالأسطول، ونتوقع الوصول من خلال هذا الدمج إلى نتيجة مهمة فيما يتعلق بمزايا الكفاءة لكل من الشركتين”. وأوضح “سيكون بإمكاننا أيضاً تحقيق قدر من التشابه بين أساطيلنا من طراز بوينج 787 فيما يتعلق بخصائص المقصورات على متن الطائرات، والتي ستوفر للمسافرين تجربة متماثلة للمنتجات لدى سفرهم عبر شبكتي الشركتين الواسعة”. بدوره، قال هارموت ميهدورن الرئيس التنفيذي لشركة طيران برلين “شهدت طيران برلين، جنباً إلى جنب مع الاتحاد للطيران شريكها الاستراتيجي، فرصة للعمل كفريق واحد في العمل على تطوير وإدخال تلك الطائرة المبتكرة للخدمة”. وأضاف “تُعتبر طيران برلين، أكثر شبكات النقل الجوي الأوروبية كفاءة من ناحية حرق الوقود، وقد تمكّنت من خفض استهلاك الوقود في العام 2011 برقم قياسي وصل إلى 3?5 لترات/ 100 مسافر للكيلومتر”. في أواخر ديسمبر الماضي، قامت الاتحاد للطيران بزيادة حصتها في أسهم شركة طيران برلين إلى 29?2%، لتصبح أكبر مساهم منفرد في سادس أكبر شركة طيران في أوروبا. وجاءت تلك الخطوة بعد إعلان “الاتحاد للطيران” شراء عشر طائرات أخرى من طراز بوينج 787- 9 دريملاينر، لتصبح عدد الطائرات في طلبيتها من هذا الطراز 41 طائرة، إضافة إلى 25 من خيارات وحقوق الشراء. وبذلك، تكون الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، صاحبة أكبر صفقة طيران من هذا الطراز في العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©