• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

25 جهة تعرض خدماتها بجامعة الإمارات على طلبة

فرص وظيفية ومنح للمشاركين في يوم «تقنية المعلومات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

العين (الاتحاد) - نظمت كلية تقنية المعلومات ومركز التوظيف وشؤون الخريجين ومبادرة «أبشر» بجامعة الإمارات يوم «تقنية المعلومات» بمشاركة من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والشركات المهتمة بمجال التقنية وصناعاتها.

وقال عميد كلية تقنية المعلومات بالإنابة البروفيسور بومدين بلخوش إن الفعالية التي تضمنت معرضاً للتوظيف، تعتبر الأهم في برنامج الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية وذلك يعود إلى الفئة المستهدفة هم طلبة الثانوية العامة، والمرحلة التأسيسية في الجامعة، إضافة إلى طلبة الكلية، وخريجي الدفعات السابقة ممن احتلوا مراكز فاعلة في بعض المؤسسات ليعرضوا تجاربهم الناجحة للطلبة.

وحرصت الكلية على مشاركة مجموعة واسعة من الجهات من وزارات وهيئات وشركات كبرى منها وزارة المالية، ووزارة شؤون الرئاسة، ومجلس أبوظبي للتعليم والاتحاد للطيران، ومجموعة الفهيم، وغيرها، وبلغ عدد المشاركين في المعرض 25 جهة قدمت منحا للطلبة الراغبين بدراسة تخصصات تقنية المعلومات إضافة إلى توفير فرص وظيفية لما بعد التخرج.

وبين البروفيسور بلخوش أن طلبة الثانوية العامة وطلبة الكلية الجامعية في مرحلة ما قبل التخصص بحاجة إلى التوجيه والإرشاد والدعم كي يستطيعوا اتخاذ القرار الصحيح والذي يرسم مستقبلهم، وقال: «كلنا نعلم أن مستقبل العالم والوظائف أصبح مرتبطاً وبشكل كبير بمجال تقنية المعلومات وصناعاتها والإمارات مهتمة بهذا المجال مع التحول الذي تشهده في انتقالها إلى الحكومة الذكية، لذلك نحن مطالبون بتوفير كوادر وطنية مؤهلة لرفد هذا التحول والمساهمة في نجاحه».

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الفهيم سعيد عبد الجليل الفهيم أن إقامة مثل هذه الفعاليات من قبل جامعة الإمارات، وبالتعاون مع مجموعة كبيرة من الوزارات والهيئات والشركات وسيلة فعالة لتزويد الطلاب الجدد والخريجين بالثقة المطلوبة للانضمام إلى القطاع الخاص بالتوجيه لحثهم على مواصلة تعليمهم. وكانت الجهات المشاركة افتتحت معرض التوظيف المصاحب وقدمت خلاله العديد من المنح والدورات التدريبية والبرامج التعليمية للطلبة بالإضافة إلى فرص التوظيف للطلبة الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً مع البرامج التي قدمها العارضون والفرص التدريبية والوظيفية.

من جهتها، قالت مريم الكعبي مديرة مركز التوظيف وشؤون الخريجين المشرفة على مبادرة «أبشر» بجامعة الإمارات، إن اليوم كان فرصة مناسبة لنقدم لطلبتنا مجموعة من الفرص والأفكار والمنح الدراسية من قبل شركاء ملتزمين بمشاريع توظيفية وتدريبية تدعم المبادرة التي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لرفد القطاع الخاص بالكوادر الوطنية المؤهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض