• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

12 جريحاً فلسطينياً برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

قمة عربية ثلاثية عرضت وكيري لجهود السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

عبدالرحيم الريماوي ، وكالات (القاهرة، رام الله)

عرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس على هامش المؤتمر الدولي لدعم مصر اقتصادياً في شرم الشيخ، لسبل استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المجمدة بسبب الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان رسمي، إن الاجتماع الرباعي تناول «سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وتوفير المناخ اللازم، لدفعها قدماً من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة».

وأضافت أن السيسي أكد أن مصر ستظل على موقفها الداعم القضية الفلسطينية، ومساندتها خيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى إقامة دولته المستقلة مشدداً على أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على دول المنطقة كافة ويفتح لها آفاقاً أرحب نحو المزيد من الرخاء والتنمية بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن الاجتماع تناول الاتصالات العربية المتعلقة بالعودة إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك خطورة مواصلة الحكومة الإسرائيلية حجز أموال الضرائب الفلسطينية.

وذكرت وزارة الخارجية الاميركية أن كيري بحث مع السيسي، خصوصاً مسألة مكافحة تنظيم «داعش» وتمدده في ليبيا، ومع عبدالله الثاني عباس الأزمة المالية التي تعانيها السلطة الوطنية الفلسطينية، بسبب احتجاز الحكومة الإسرائيلية عائدات الضرائب ونقص التمويل الدولي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا