• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«الأرشيف الوطني» يحصل على الآيزو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

منح المعهد البريطاني للمواصفات والمعايير(بي اس آي BSI)، الأرشيف الوطني، شهادة الآيزو 22301 بعد أن اجتاز عمليات التدقيق اللازمة لهذه الشهادة التي تعتبر معياراً عالمياً في نظام إدارة استمرارية الأعمال.

ويعد هذا النظام جزءاً من النظام الإداري المتكامل المعني بتطوير وتطبيق وتشغيل ومراقبة ومراجعة وتحسين قدرة الأرشيف على تقديم الخدمات الأساسية بكفاءة وفاعلية وقت الأزمات والكوارث والطوارئ والظروف الاستثنائية التي درب موظفيه المعنيين عليها.

وقال الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف، إن حصول الأرشيف الوطني على هذه الشهادة دليل على تنفيذه لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة اهتمامه بضمان استمرارية أعمال الجهات المعنية التي تصب في تكامل منظومة الاستعداد والجاهزية.

وأشار إلى أن نظام استمرارية الأعمال يعد إنجازاً مهماً، ويمثل إضافة أخرى لنجاحات الأرشيف في إطار اهتمامه برضى جمهور المستفيدين والمتعاملين، والاستمرار في تقديم خدماته دون توقف.

وكان الأرشيف الوطني نظم لموظفيه ورشة عمل للتعريف بنظام استمرارية الأعمال، مثل فرق استمرار الأعمال والخطط اللازمة لذلك، وآليات التصاعد حسب مستوى الخطر والأزمة، وأساليب العودة إلى النظام الطبيعي بعد التعافي، وخطط الإخلاء والاتصال أثناء الأزمات والأنشطة ذات الأولوية والاستجابة للحوادث، فيما طرحت سيناريوهات خطر وأزمات متوقعة، وتابعت مع الموظفين كيفية تعاملهم العملي مع هذه الأزمات، وتم أيضاً اختبار إجراءات العمل والوثائق والأدوات، ومدى ملاءمتها للتعامل مع السيناريوهات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض