• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العقار الأعلى نمواً ويتقدم للمركز الثالث

79% مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق الإعلاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

استحوذ القطاع الخاص على 79% من إجمالي الإنفاق الإعلاني في الدولة خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2014، بقيمة إنفاق بلغت نحو 3,5 مليار درهم «949 مليون دولار» مقابل حصة بلغت 77% وإنفاق في حدود 3,4 مليار درهم « 936 مليون دولار»، خلال الفترة المقابلة من العام 2013، بحسب إحصاءات المركز العربي للبحوث والدراسات «بارك».

ومقابل تحقيق القطاع الخاص نمواً بنحو 3% في حجم الإنفاق، تراجع إنفاق القطاع الحكومي بنسبة 4%، حيث بلغ إجمالي الإنفاق الإعلاني الحكومي نحو 903 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى مقابل 940 مليون خلال الفترة المقابلة من العام 2013.

وارجع كابي شامات خبير الإعلانات والعلامات التجارية والرئيس التنفيذي لشركتي «ري براندينج»، و«فنتشر»، زيادة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق الإعلاني في الدولة إلى الانتعاشة الاقتصادية الراهنة، لاسيما في قطاعات التسوق والعقارات والمصارف، وهي القطاعات التي استعادت مكانتها في قطاع الإعلانات.

وأشار في تصريحات لـ «الاتحاد» إلى أن الإنفاق الحكومي عادة ما يزيد خلال فترات الأزمة والركود الاقتصاد، فيما يتراجع هذا الإنفاق نسبيا في حالات الانتعاش الاقتصادي لصالح نمو إنفاق القطاع الخاص، الذي يصبح أكثر قدرة على زيادة الميزانيات الإعلانية.

وتوقع شامات أن يواصل القطاع الخاص تسجيل مستويات نمو جيدة خلال العام الحالي، للوصول إلى مستويات الإنفاق الإعلاني قبل الأزمة المالية العالمية، لاسيما مع استمرار تعافي القطاعات المهمة وفي مقدمتها القطاعان العقاري والمالي، مستبعداً في الوقت ذاته تأثر القطاع بتقلبات أسعار النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا