• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإعلان عن تحليل النتائج الأسبوع المقبل

«تعليمية الشارقة» تسلّم شهادات الفصل الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة) - شرعت مدارس منطقة الشارقة التعليمية، صباح أمس، بتوزيع شهادات الفصل الدراسي الأول 2013 - 2014، لمختلف المراحل الدراسية في التعليم الحكومي والخاص التي تطبق منهاج الوزارة ومدارس تعليم الكبار والمنازل، فيما ستعلن عن تحليل النتائج الأسبوع المقبل من الشهر الجاري.

وهنأ سعيد مصبح الكعبي مدير المنطقة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، معرباً عن أمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح، مؤكداً أن فرق تصحيح الامتحانات التي تم تشكيلها عملت خلال الفترة الماضية على قدم وساق من أجل الانتهاء من تدقيق النتائج.

ووجه تحية تقدير للعاملين في لجان الرصد وتقدير الدرجات الذين أتموا عملهم بدقة، خلال الفترة التي حدّدتها لهم وزارة التربية والتعليم.

وتباينت الآراء والتقييمات حول تقييم مخرجات نتائج امتحانات الصف الثاني عشر، حيث أعرب عدد كبير من مديري المدارس عن رضاهم عن نتيجة هذا العام، مشيرين إلى أن طلابهم حصلوا على معدلات مرضية، فيما ذكر البعض الآخر أن النتيجة غير مرضية.

إلى ذلك، أعلنت المنطقة فتح باب التظلمات لطلبة الثاني عشر ممن لديهم أي اعتراض حول نتائجهم التي تم الإعلان عنها، بعد أن تم استخراجها عن طريق نظام إدارة شؤون الطلبة الإلكتروني وطباعة الشهادة المدرسية. وقالت منى شهيل نائب المدير، إن المنطقة سلمت، عقب اعتماد النتيجة، الشهادات إلى إدارات المدارس لتتولى مسؤولية توزيعها على الطلبة، مشيرة إلى أن نسب النجاح مرضية، في حين لا تزال نتائج طلبة المنازل متدنية، وجاءت نسب النجاح مخيبة للآمال، فيما تم تسجيل حالات غياب مرتفعة عن الامتحانات، وهي المعضلة السنوية التي نعانيها. وأكدت استعداد إدارة المنطقة لسماع أي شكوى من الطلبة بخصوص أسئلة الامتحان، معربة عن تمنياتها بالتوفيق للجميع خلال الفصلين الثاني والثالث.

وأشارت شهيل إلى أن المنطقة تقوم دوما بتحليل النتائج بشكل علمي لتلمس موضع الإخفاق عند الطلبة لتتبع أسبابه ومعالجته بصورة عاجلة وسليمة، حيث سيتم الإعلان عنه في الأسبوع المقبل من الشهر الجاري، مشيدة بالجهود التي بذلتها لجان الرصد وتقدير الدرجات، من أجل إنهاء مهمة التصحيح في الوقت الذي حددته وزارة التربية والتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض