• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أشاد بالإصلاحات الاقتصادية

كيري يحث الشركات على الاستثمار في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد، رويترز)

حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري رجال الأعمال، أمس، على الاستثمار في مصر، وأشاد بحكومة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتطبيق إصلاحات اقتصادية «جريئة»، تهدف إلى استعادة ثقة المستثمرين.

وفي كلمة أمام غرفة التجارة الأميركية في مصر، على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، قال كيري: «إن تعزيز استثمارات القطاع الخاص قد يساعد اقتصاد مصر في تحقيق معدلات نمو سنوية في خانة العشرات».

وأكد وزير الخارجية الأميركية أن مشاركته في المؤتمر الاقتصادي تستهدف إزالة أي لبس يحاول البعض الترويج له حول أي توتر في العلاقات المصرية الأميركية، مشيراً إلى أن «الجميع حريص على تنمية مصر واستقرارها وهي من الأمور المهمة للغاية التي نحرص عليها».

وتعهد كيري بمساندة الولايات المتحدة لمزيد من الإصلاحات، التي قال: «إنها ستعمل على تسهيل العمل في مصر، وتحمي الاستثمارات الأجنبية».

وقال إنه ليس من الضروري انتظار تحسن مناخ الاستثمار في مصر حتى تضخ الشركات الكبرى استثماراتها، وأنه من الأفضل إقامة المشروعات أولاً ثُم العمل على تحسين ظروف الاستثمار، كاشفاً أن الشركات الأميركية ضخت خلال العامين الماضيين استثمارات تتجاوز ملياري دولار في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض