• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جذبت 5 آلاف شخص

«القوافل الثقافية» تختتم فعالياتها بمشاركة 130 هيئة عامة وخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

الفجيرة (وام)- اختتمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية والمجتمع فعاليات القافلة الثقافية بمنطقة قدفع والمناطق المجاورة لها في الفجيرة، والتي استمرت يومين وسط حضور كبير وفرحة غامرة من جمهور وأهالي قدفع والمناطق المجاورة.

واجتذبت فعاليات القوافل الثقافية ما يزيد على 5 آلاف شخص ووجدت الأسر ما يلبي احتياجاتها سواء بما تقدمه الوزارة أو ما يقوم به شركاؤها الذين يزيد عددهم على 130 هيئة عامة وخاصة، إضافة إلى الخدمات المتميزة التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر التي تشارك في القوافل الثقافية بخيمة مستقلة تضم جميع فعالياتها.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني محاضرة قدمتها روية سيف السماحي عضوة المجلس الوطني الاتحادي السابق عن الاعتزاز بالهوية الوطنية وأهمية تعزيزها والتركيز على مقوماتها لتتعمق في نفوس الأجيال الناشئة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالطفل عبارة عن مرسم حر ومسابقات وجوائز وشخصيات كرتونية ومسرحيات قصيرة، حيث حصل أطفال قدفع على مئات الجوائز.

أما خيمة الأسر المنتجة، فحفلت بمحاضرات توعوية متنوعة من ضمنها تربية الأبناء قدمها هاشم الوالي من القيادة العامة لشرطة دبي ومسابقات وجوائز إضافة إلى العديد من المعروضات اليدوية والتراثية التي أقبل عليها الجمهور.

وكانت مسابقات وجوائز من أهم الفقرات التي تفاعل معها الجمهور وقدمت وزارة الثقافة مئات الجوائز القيمة للفائزين، إضافة إلى ورش تنموية ومحاضرات توعوية متنوعة وكذلك العروض الشعبية التي شاركت فيها أكثر من ستة فرق للفنون الشعبية، وكان للشعر مكان بارز على مسرح القوافل الثقافية، حيث تم استضافة عدد من شعراء المنطقة.

من جانبه، قال عبدالله محمد النعيمي مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن مبادرة القوافل الثقافية في قدفع تعد ترجمة واقعية تهدف إلى تعزيز التكامل والشراكات الفاعلة بين مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة إضافة لهدف المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها.. موضحاً أن القوافل تضم كوكبة من نجوم الأدب والفن والثقافة تعمل المبادرة من خلالهم على إيجاد نوع من التقارب بين أبناء الإمارات في كل البيئات وتقديم صورة رائعة للتواصل والتلاحم الوطني والمجتمعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض