• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  08:43     بريطانيا تطرح جنيها جديدا في التداول         08:43     البنتاغون يحقق في الغارات على الموصل وسط مخاوف من ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين     

أول دفعة بفرعي الكلية في أبوظبي والعين

تخريج 24 مواطنة ببكالوريوس ودبلوم الصيدلة في «فاطمة للعلوم الصحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

محسن البوشي (العين)

يحتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني خلال الأيام القليلة المقبلة بتخريج 24 مواطنة يشكلن أول دفعة ببرنامج بكالوريوس الصيدلة وبرنامج الدبلوم العالي بكلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة للمركز بفرعيها بأبوظبي والعين، من بينهن 14 طالبة ببرنامج البكالوريوس و10 طالبات ببرنامج الدبلوم.

وتستكمل المواطنات الخريجات ببرنامج البكالوريوس حالياً مساق التدريب العملي الميداني الحالي بالمستشفيات الحكومية الكبرى في كلا المدينتين والذي يمتد لفترة 6 أسابيع متصلة.

وعبر مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز عن سعادته بتخريج أول مجموعة من المواطنات في هذا التخصص الحيوي من كلية فاطمة للعلوم الصحية، معتبراً ذلك خطوة مهمة جداً نحو توطين القطاع الصيدلي بمختلف إمارات الدولة، ودعا بالمناسبة المواطنين والمواطنات إلى الالتحاق بهذا البرنامج المهم وغيره من برامج وتخصصات الرعاية الصحية التي تطرحها كلية فاطمة للعلوم الصحية.

وقال: «توفر كلية فاطمة للعلوم الصحية من خلال فروعها الأربعة التي تتوزع على كل من أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية وعجمان، عدداً من التخصصات الصحية الحيوية تشمل التمريض، والأشعة، والعلاج الطبيعي، والإسعاف والطوارئ»، مؤكداً التزام الكلية بمواصلة جهودها الرامية إلى توفير ضمانات تحقيق جودة مخرجاتها لتتوافق مع أرقى المعايير العالمية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أن الدراسة في برنامج بكالوريوس الصيدلة تستغرق 5 سنوات، فيما تحصل الطالبات اللائي ينتظمن 3 سنوات في الدراسة بالبرنامج على درجة الدبلوم العالي في الصيدلة، وقد التحقت اثنتان من خريجات الدبلوم العالي فعليا بالعمل بمستشفى «توام» بمهنة مساعد صيدلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض