• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد

الدورة الثانية عشرة من «مهرجان ليوا للرطب» تنطلق 20 يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فعاليات الدورة الـ (12) من مهرجان ليوا للرطب خلال الفترة من 20 ولغاية 30 يوليو 2016 في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتحوّل المهرجان الذي يُقام على ما يزيد على 20 ألف متر مربع، إلى محطة رئيسة على خريطة المهرجانات السياحية التي تحتفي بها المنطقة الغربية في كل عام، ويتوافد إليه سنوياً حوالي 70 ألف زائر، منهم عدد كبير من السياح الأجانب الذين تستقطبهم الفعاليات للاستمتاع بالتراث الإماراتي الأصيل.

ويضم المهرجان، العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية، ويبلغ عدد جوائز مُسابقاته الغنية 220 جائزة بمجموع يزيد على 6 مليون درهم، في مقدمتها مزاينة الرطب بمختلف أنواعه وفئاته، والليمون والمانجو وسلة «فواكه الدار»، ومسابقة أجمل مجسم تراثي، والمزرعة النموذجية.

وذكر عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب، أنّ المهرجان يمثل إحدى فعاليات لجنة إدارة المهرجانات التي تعمل على تكريس الموروث كأساس للمُضي قدماً نحو مستقبل مشرف وواعد، وتنمية ثقافية تحتفي بالتراث وتحفظ الموروث الثقافي الشعبي للأجيال.

وأكد أن كل دورة جديدة تحتفي بموسم الرطب، في ظلّ رؤيةٍ شاملة للحفاظ على تراث إمارة أبوظبي المادي والمعنوي، وبخاصة النخيل والرطب لما يُمثلانه من ركيزة أساسيةٍ من ركائز تراثنا المحلي العريق، واستمراراً للمسيرة الكبرى التي بدأها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيّب الله ثراه، مؤسس النهضة الزراعية للإمارات، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تقديم كافة أشكال الدعم للمهرجانات والفعاليات التراثية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض