• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المنظمة الدولية تشيد بجهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (وام) ـ اختار المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة صورة بطل جمعية الإمارات لمتلازمة داون “ محمود جعرور “ لملصق اليوم العالمي للتأكيد على أهمية تضافر الجهود والتعاون لخدمة ذوي متلازمة داون.

وقال المهندس أسامة الصافي أمين سر عام جمعية الإمارات لمتلازمة داون إن المنظمة الدولية لمتلازمة داون أصدرت ببريطانيا فيلما توثيقيا لهذا العام شاركت فيه الإمارات من خلال جمعية الإمارات لمتلازمة داون.

وتابع: كما سيعقد مؤتمر خاص بهذه المناسبة لاستكشاف الجديد من الحلول لكافة التحديات التي تواجه ذوي متلازمة داون وأسرهم حيث أصدرت المنظمة ملصقا إعلاميا عن الفعالية وموقعا تفاعليا لاحتفالات دول العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون.

وأضاف أن الفيلم أشاد بجهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون في تحقيق الرعاية الصحية والتربوية لذوي المتلازمة، مشيراً إلى أن المنظمة دعت الهيئات المختصة في العالم وذوي متلازمة داون وأسرهم وجميع الداعمين لجمعيات متلازمة داون ومنظماتها وروابطها إلى تحقيق المزيد من الرعاية والاهتمام الصحي والمساواة فيه وتحقيق المزيد من الرفاه والاندماج المجتمعي في الحياة لذوي متلازمة داون وهم يحتفلون بالنسخة التاسعة لليوم العالمي لذوي متلازمة داون.

وشجعت المنظمة الدولية لمتلازمة داون الدولي أصدقاء ذوي متلازمة داون في جميع أنحاء العالم لاختيار الأنشطة والفعاليات الخاصة بهم للمساعدة في رفع الوعي بمتلازمة داون.

وأكدت المنظمة أن شعار العام “الصحة والعافية .. وصول والمساواة للجميع” ركز على أهمية وعي جميع الأفراد الذين يعانون متلازمة داون وانه لديهم الحق في الحصول على الرعاية الصحية عند الحاجة على قدم المساواة مع الآخرين دون تمييز ومع التقييم السليم للاحتياجات الصحية الخاصة للفرد.

كما دعت المنظمة بمناسبة احتفالها باليوم العالمي إلى ارتداء شعار متلازمة داون والمشاركة في جهود التوعية بها من خلال مواقعهم الإلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض