• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف تشجيع الطالبات على اكتساب المهارات والتعلم الذاتي

افتتاح مركز لطيفة بنت حمدان بن راشد للأنشطة الطلابية بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (وام)

افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد والشيخة لطيفة بنت حمدان آل مكتوم مركز الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم للأنشطة الطلابية بجامعة زايد فرع دبي وذلك بحضور الدكتورة فاطمة الدرمكي مساعدة نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وفتحية الخميري مديرة إدارة شؤون الطلبة بفرع الجامعة في دبي وأعضاء مجلس الطالبات.

وجالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي والشيخة لطيفة بنت حمدان آل مكتوم في أرجاء المركز الجديد البالغة مساحته 1060 متراً مربعاً والذي أقيم بهدف تشجيع الطالبات على اكتساب المهارات والتعلم الذاتي وغرس قيمة الوقت لديهن وحسن إدارته واستثماره.

ويضم المركز الذي أنشئ بتكلفة قدرها أربعة ملايين درهم مكتبة مساحتها 242 متراً مربعاً ومزودة بتسهيلات غذائية خفيفة إلى جانب قاعة للمحاضرات وعرض الأفلام وقاعة للاجتماعات والمؤتمرات المصغرة تبلغ مساحتها 123 متراً مربعاً .

وعبرت معالي الشيخة لبنى القاسمي عن إعجابها بالمركز، وقالت: لم أرِ مثل هذا المشروع في روعة التكامل بين حسن التصميم وحسن التجهيز بما يخدم تحقيق أهدافه التي تدعم جهود الجامعة في إعداد كوادر مؤهلة من الخريجين القادرين على المساهمة في بناء الوطن وخدمة المجتمع «.

وأكدت أهمية إنشاء مثل هذه المراكز الطلابية التي تهدف إلى خلق التفاعل المثمر بين الطلبة وتساعدهم في بناء الشخصية المتزنة القادرة على العطاء والإبداع والمؤهلة لتحمل مسؤوليات دعم مسيرة التنمية وتطوير الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات. وأعربت الشيخة لطيفة بنت حمدان آل مكتوم عن سعادتها بأن ترى أمنيتها يوم كانت طالبة في جامعة زايد تتحقق اليوم بهذه الصورة، وقالت: «كم كنت أتمنى أيام الدراسة بهذه الجامعة أن أجد مساحة خاصة أستثمر فيها وقت فراغي مع زميلاتي بعد المحاضرات وكم أنا اليوم سعيدة وأنا أرى بصمة تركتها في جامعتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض