• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اليابان تناقش مع «صحة» أبوظبي آفاق التعاون في المجال الطبي:

عرض تقنية يابانية جديدة للوقاية والعلاج من السكري وتشخيص الأورام السرطانية حصرياً بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - انتجت الشركة اليابانية «كوزمو» للبترول العاملة في قطاع المنتجات الحيوية بالدولة مادة «5 ALA» بسعر منخفض من خلال أبحاثها الممتدة لسنوات في المجال الحيوي، التي أسفرت عن نجاح استخدام هذا المنتج بشكل أوسع عبر دخوله كمكون أساسي في العمليات الجراحية لاستئصال الأورام السرطانية.

ويزور وفد طبي ياباني الدولة خلال هذه الفترة لنقل هذه التقنيات الجديدة إلى المنطقة عبر الإمارات، وإجراء محادثات مع الحكومة و المراكز الطبية، وعلى رأسها شركة أبوظبي للخدمات الصحية، صحة، وعرض هذا المنتج المطور في تشخيص الخلايا السرطانية، بحسب كيوشيرو اوكابي، رئيس جمعية اليابان- الإمارات ورئيس مجلس إدارة شركة كوزمو للبترول وشركة SBI لصناعة الأدوية.

و تعتزم شركة «SBI» للصناعات الدوائية التي تطور تقنية «ALA 5» والشريك الرئيسي لـ «كوزمو» إجراء مشاورات مع المؤسسات الطبية بالدولة، حيث تعمل هذه التقنية على تشخيص الأورام السرطانية بمراحلها المبكرة من خلال تحديدها حجم ومكان الورم بدقة متناهية مما يساعد في استئصاله نهائياً أثناء العمليات الجراحية.

وقال كيوشيرو اوكابي، رئيس جمعية اليابان- الإمارات ورئيس مجلس إدارة شركة كوزمو للبترول وشركة SBI لصناعة الأدوية، في بيان أمس، أن هذه التقنية تساهم، في التخفيف من أعداد مرضى السكري، والاكتشاف المبكر لـ «الخلايا السرطانية» وهي الأمراض بدولة الإمارات تحديداً حيث ترتفع نسبتها في الدولة، فضلاً عن إمكانية خفض حجم الإنفاق في المجالات الطبية عبر استخدام هذه التقنيات التي تعتمد على المنتجات الحيوية التي أثبتت تفوقها في التشخيص المبكر للأمراض.

وأشار إلى أن هذه التقنية أثبتت نجاحها في كل من أوروبا واليابان ومؤخراً في مملكة البحرين، والشركة على استعداد أن يتم تقديمها لدولة الإمارات.

وقال: إن هذا المنتج له القدرة على تغيير طرق العلاج والمداواة. بجانب قدرته في مجال مرض السرطان حيث أثبت منتج ALA 5 فاعليته في علاج أمراض الفشل الكلوي والسكري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض